الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد هبوط الدولار وتراجع المخزون الأمريكي:
النفط يرتفع ويقترب من 68 دولارا للبرميل

بعد هبوط الدولار وتراجع المخزون الأمريكي:
النفط يرتفع ويقترب من 68 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط أمس، لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهر، إذ دعم هبوط الدولار الأمريكي السلع الأولية وجراء توقعات بتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، ولكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا في آسيا حد من المكاسب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم جوان 66 سنتا ما يوازي واحدا بالمائة إلى 67.71 دولار للبرميل صبيحة أمس، بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 67.97 دولار، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ماي والذي انتهى به العمل أمس، 70 سنتا ما يعادل 1.1 بالمائة إلى 64.08 دولار للبرميل. وسجل عقد جوان الأكثر نشاطا 64.02 دولار مرتفعا 59 سنتا ما يوازي 0.9 بالمائة، ويصبح النفط أرخص للمشترين بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي وهي العملة المقوم بها النفط في حالة ضعف العملة الأمريكية.
وقالت آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة “يستمر ضعف الدولار في دعم السلع الأولية رغم المخاوف بشأن الطلب على النفط في مناطق معينة”، كما يدعم الأسعار توقعات بأن مخزونات الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين وفقا لاستطلاع مبدئي أجرته رويترز أول أمس.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super