الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وسط مخاوف من إنهاء أطول صعود للسعر منذ عامين :
النفط يستقر عند 61 دولارا للبرميل

وسط مخاوف من إنهاء أطول صعود للسعر منذ عامين :
النفط يستقر عند 61 دولارا للبرميل

استقرت أمس، أسعار النفط في حدود 61 دولار للبرميل، مما قد يهدد بإنهاء أطول صعود في عامين في الوقت الذي تجاهل فيه المستثمرون بيانات للقطاع تظهر انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية مما عزز التفاؤل بشأن زيادة متوقعة في الطلب العالمي على الوقود.
رغم تراجع سعر النفط –خام برنت بسنت واحد أمس مقارنة بأول أمس الثلاثاء، إلا أنه بقى مستقرا في حدود 61 دولار لبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ 13 شهرا، وقد وصعد برنت لثمانية أيام على التوالي، في أطول سلسلة مكاسب مستمرة منذ جانفي 2019. وربح الخام الأمريكي لسبعة أيام في أطول صعود منذ فيفري 2019.
وقال محللون إن “ارتفاع أسعار النفط ربما يشجع زيادة الإنتاج عالميا، بينما قد يحد ارتفاع التحوط من الصعود أكثر”.
ويتوقع آخرون ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة في النصف الثاني من 2021 وفي 2022، بيد أنها راجعت بالخفض تقديرها لزيادة الإنتاج للعام الجاري كاملا.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أول أمس أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من فيفري إلى نحو 474.1 مليون برميل. يأتي ذلك مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 985 ألف برميل.
وانخفضت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.4 مليون برميل وفقا لما قاله معهد البترولن لكن مخزونات البنزين زادت لترتفع 4.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع رويترز بزيادة 1.8 مليون برميل.
وقد بدات أسعار النفط بالتحسن منذ نوفمبر إذ أطلقت الحكومات حملات للتطعيم من فيروس كورونا بينما تضخ حزم تحفيز كبيرة لتعزيز النشاط الاقتصادي.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super