الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد انخفاض بيانات مخزونات النفط الأمريكية:
النفط يقارب 76 دولارا للبرميل ويحقق مكاسب إضافية

بعد انخفاض بيانات مخزونات النفط الأمريكية:
النفط يقارب 76 دولارا للبرميل ويحقق مكاسب إضافية

تجاوز سعر النفط أمس، 75 دولارا للبرميل ليبلغ أعلى مستوياته منذ أواخر 2018، بعد أن عزز تقرير للقطاع بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة وجهات النظر بشأن شح الإمدادات في السوق مع تنامي السفر في أوروبا وأمريكا الشمالية.
وصعد سعر خام برنت 81 سنتا أو ما يعادل 1.1 بالمائة إلى 75.62 دولارا للبرميل صبيحة أمس، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018 عند 75.64 دولار. وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمائة إلى 73.34 دولار للبرميل ليقترب بذلك من أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.
وارتفع سعر برنت أكثر من 45 بالمائة منذ بداية العام بدعم من تخفيضات الإمدادات التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ومع تنامي الطلب بفضل تخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا. ويتحدث بعض المسؤولين التنفيذيين في القطاع عن عودة الخام إلى سعر 100 دولار للبرميل.
وستجتمع “أوبك” وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في أول جويلية، وقال مصدران في “أوبك+”، أول أمس، إن المجموعة تبحث تخفيفا أكبر لخفض الإنتاج القياسي المُطبق منذ العام الماضي اعتبارا من أوت لكن لم يُتخذ قرار بشأن الأحجام المحددة.
وكشفت البيانات الصادرة مساء أول أمس الثلاثاء، عن معهد البترول الأمريكي عن انخفاض بيانات مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الأخير بقوة، لتواصل بذلك التراجع للأسبوع الخامس على التوالي، ووفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي، فقد سجل مؤشر مخزونات النفط خلال الأسبوع الأخير تراجعا بنحو 7.19 مليون برميل، بأفضل من التوقعات بتسجيل تراجع بحوالي 3.62 مليون برميل فقط.
وتستمر مخزونات النفط الأمريكي في التراجع بقوة بعد أن انخفضت خلال الأسبوع الأسبق بحوالي 8.53 مليون برميل، وتعكس تلك البيانات تحسن في معدلات الطلب على النفط في الولايات المتحدة.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super