الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وسط غياب كبير وسطهم وتصويت كتلتين بـ"لا":
النواب يصادقون بالأغلبية على قانون المالية 2021

وسط غياب كبير وسطهم وتصويت كتلتين بـ"لا":
النواب يصادقون بالأغلبية على قانون المالية 2021

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني بالأغلبية- حسب عدد الحضور- على مشروع قانون المالية 2021، بعد تأجيل عملية التصويت لمدة قاربت الساعتين عن موعدها الرسمي، وسط غياب كبير لممثلي الشعب، وتصويت كتلتين برلمانيتين بـ”لا”.
تمت أمس، المصادقة على مشروع قانون المالية 2021 بالغرفة السفلى للبرلمان، وقد شهدت الجلسة تأجيلا لمدة قاربت الساعتين بسبب التغيب الكبير للنواب، وعدم اكتمال النصاب القانوني، إذ كان مقررا التصويت عليه في حدود الساعة التاسعة، إلا أنه تأجل إلى غاية الساعة الحادية عشر، وتمت المصادقة عليه بعد تطبيق القانون الداخلي للمجلس.
وقد صوت النواب بـ”نعم” على مشروع القانون، غير أنه شهد رفض كتلتين برلمانيتين للمشروع واللتان صوتوا بـ”لا”، ويتعلق الأمر بكتلة حركة مجتمع السلم، حيث أوضحت الكتلة البرلمانية لـ”حمس” في بيان لها عن تصويت نوابها بـ “لا”، وأرجعت السبب إلى “التدابير المالية الضعيفة التي جاء بها المشروع وغير مجدية”، على اعتبار أنه لا يمكن من خلالها سد العجز المالي للخزينة المقدر بـ 2785 مليار دينار”.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن المشروع جاء بإجراءات لا يمكنها تحقيق النمو الذي تستهدفه الحكومة والمقدرة بـ 4 بالمائة، زيادة على أنه لا يحمل رؤية اقتصادية واضحة.
من جانبها، أكدت منسقة نواب حركة النهضة سامية خومري، في تصريح لـ”الجزائر”، أن نواب النهضة صوتوا بـ”لا” على مشروع قانون المالية 2021.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super