الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لمواجهة استفحال الجريمة في المجتمع:
الهامل يدعو لاندماج المواطن مع مؤسسة الأمن الوطني

لمواجهة استفحال الجريمة في المجتمع:
الهامل يدعو لاندماج المواطن مع مؤسسة الأمن الوطني

أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل يوم امس الاثنين في رسالة بمناسبة افتتاح الأيام الإعلامية الوطنية ال 70 حول مهام مصالح الأمن الوطني بتيارت على ضرورة اندماج المواطن مع مؤسسة الأمن الوطني “لمواجهة استنفاذ الجريمة في أوساط المجتمع”.
وأوضح اللواء هامل في هذه الرسالة التي قرأها نيابة عنه مدير الصحة والنشاط الاجتماعي و الرياضات بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب شرطة ابو بكر بواحمد الذي افتتح هذه التظاهرة ” انه على الشباب الجزائري خصوصا الاندماج مع مؤسسة الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بكل أنواعها”.
وأضاف ” أن هذا السلوك الحضاري وثقافة المواطنة تحرص المديرية العامة للأمن الوطني على ترسيخهما من خلال البرامج التحسيسية والوقائية التي تقوم بتنفيذها عبر التراب الوطني من خلال تفعيل دور خلايا الاتصال عبر المديريات الولائية للأمن الوطني”.
وأفاد اللواء عبد الغني هامل في رسالته بأن هذه البرامج تستهدف خاصة فئة الشباب من خلال المبادرات الوقائية لمكافحة الجنوح، مشيرا إلى أن دور هذه التظاهرات التحسيسية يتمحور حول” تعريف المواطن بمهام الشرطة وفهمه ظواهر الجريمة وتهيئته لمكافحتها بالتنسيق مع مؤسسة الشرطة”.
للإشارة حضر افتتاح الأيام الإعلامية الوطنية ال 70 حول مهام مصالح الأمن الوطني التي جرت بالقاعة المتعددة الرياضات “احسن ازيات” بتيارت المفتش الجهوي للشرطة للغرب عميد أول للشرطة محند سعيد سي امحند ورؤساء المصالح الجهوية لشرطة الغرب ومدراء الأمن الولائي لكل من تيارت والبيض وغليزان وسعيدة وتيسمسيلت والسلطات المحلية المدنية والعسكرية.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تدوم أربعة أيام تقديم محاضرات حول تاريخ الشرطة وأخطار آفة المخدرات ودور مصالح الأمن الوطني في محاربتها و الجريمة المعلوماتية و السياقة الآمنة والشرطة الجوارية وثقافة المواطنة وذلك بكل من جامعة بن خلدون ودار الثقافة.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super