الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على مستوى 32 بلدية أخرى:
الهلال الأحمر الجزائري يتجه نحو تنصيب لجان محلية جديدة ببومرداس

على مستوى 32 بلدية أخرى:
الهلال الأحمر الجزائري يتجه نحو تنصيب لجان محلية جديدة ببومرداس

تواصل لجان الهلال الأحمر الجزائري ببومرداس خلال شهر رمضان نشاطها التطوعي حيث تم توزيع عددا من القفف للعائلات المعوزة بالإضافة إلى إطعام عابري السبيل في عدة محطات على مستوى الولاية، كما أن هناك لجان قامت كذلك بعمليات تعقيم واسعة على مستوى البلديات في فترة انتشار جائحة كورونا ساهمت في التخفيف من حدتها.
تضم لجان الهلال الأحمر الجزائري بولاية بومرداس أكثر من 250 متطوعا، حسب ما أشار إليه رئيس لجنة الولائية ببومرداس عمراني بلقاسم، حيث أفاد في تصريح لـ”الجزائر” بأنهم “موزعون على عشر بلديات في انتظار تنصيب لجان أخرى على مستوى 32 بلدية”.
وحول آفاق هذه اللجان على المدى القريب، قال عمراني بلقاسم إن “اللجنة الولائية لا تتدخل في تسيير اللجان المحلية في البلدية وإن كل واحدة لها حرية القيام بالأعمال الخيرية المناسبة في المنطقة المتواجدة فيها، فلجنة تيجلابين مثلا تقوم هذه الأيام بعملية طلاء الممهلات في شوارع المدينة، إضافة إلى عدد من الأفكار المقترحة التي تنتظر التنفيذ، كتنظيف المقابر وعمليات الختان وتوزيع القفف بالإضافة لتكوين متخصصين في الإسعافات الأولية”.
وأكد المتحدث في هذا الإطار أن “عدد المسعفين كان حوالي 10 فقط في 2003 أما اليوم فيصل إلى 2000 مسعف متكون على أعلى مستوى من طرف لجان الهلال الأحمر الجزائري ببومرداس”.
وفي هذا الصدد، استرسل عمراني قائلا إن “الهدف الأسمى للجنة الولائية لبومرداس هو إنشاء فروع للهلال الأحمر في كل بلديات الولاية”، مفيدا في السياق ذاته أنه “جمعه مؤخرا، لقاء بوالي الولاية من أجل منح مقرات للهلال الأحمر الجزائري في مختلف البلديات”.
وأضاف: “وبالفعل أصدر الوالي تعليمات لرؤساء الدوائر الذين لم يبخلوا في تقديم مقرات، لكن ما عرقل عملية تنصيب اللجان في البلديات غير المنصب فيها اللجان هو انتشار فيروس كورونا والحجر الصحي في الولاية، لكن الحلم سيتحقق على أرض الواقع في أقرب الآجال من أجل الوصول إلى الفئات الهشة في مختلف مناطق بومرداس”.
واختتم رئيس لجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري ببومرداس بتوجيه دعوة إلى المواطنين للتبرع للهلال الأحمر الجزائري في شهر رمضان الفضيل.
(وليد الحداد ص.م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super