الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الياس مرابط::
“الوضعية الوبائية تعرف استقرارا طفيفا منذ أيام”

رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الياس مرابط::
“الوضعية الوبائية تعرف استقرارا طفيفا منذ أيام”

أكد رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الدكتور الياس مرابط أن المنحنى الوبائي هذه الأيام في الجزائر يعرف “تراجعا واستقرارا طفيفا”، مشيرا إلى أنه في حالة التزام المواطنين بإجراءات الوقاية سنعرف نوعا من استقرار في الوضعية الوبائية.
وأوضح الياس مرابط في تصريح لـ “الجزائر” أن “المنحى الوبائي منذ بداية الشهر الجاري، وفي حالة بقاءه على نفس الوتيرة خلال الأسبوع القادم سينقص قليلا من الضغط على المستشفيات”، مشيرا إلى أن “الاستقرار المسجل راجع إلى التقيد الصارم للمواطنين بكافة الإجراءات الوقائية والعودة إلى الحجر الصحي”.
ودعا مرابط في هذا السياق إلى “الاستمرار في احترام إجراءات الوقاية وأولها استعمال الكمامة في كل مكان نتعامل فيه مع آخرين”.
وأضاف مرابط أن “القطاع الصحي فقد 45 طبيبا خلال الشهر الأخير بسبب كورونا، في موجة تعتبر الأعلى من نوعها على المستوى العالمي، فيما تجاوزت الإصابات 30 ألف حالة منذ بداية الجائحة”.
وأضاف مرابط “مهنيو قطاع الصحة يعملون في ظروف استثنائية وتحت ضغط ومع ذلك لم يتخلوا عن القطاع ولم يرفضوا مواجهة الوباء رغم كل الصعوبات وكل ما يدفعونه من ثمن، إلا أن ما يحز في نفوسهم هو تحميلهم المسؤولية التي هي خارج عن نطاقهم”.
وكان قد أشار وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، إلى وجود مؤشرات ايجابية بعد فرض الحجر الصحي، بدليل “تراجع الفحوصات بـ 10 مرات”.
وأكد بن بوزيد أن “العودة إلى فرض الحجر الصحي، قبل أسبوع، قدم نتائج جد مشجعة”، بدليل “تراجع فحوصات الكشف عن الفيروس بمعهد باستور بـ 10 مرات، وهي مؤشرات إيجابية”.
ونوه المتحدث بتحسن الوضع في المستشفيات، خلال اليومين الماضيين بعد اقتناء عدد كبير من مكثفات الأكسجين.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super