الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / انتعاش مرتقب لرحلات السياح الجزائريين نحو الوجهة التونسية:
الوكالات السياحة ترحب بقرار إعادة فتح الحدود البرية مع تونس

انتعاش مرتقب لرحلات السياح الجزائريين نحو الوجهة التونسية:
الوكالات السياحة ترحب بقرار إعادة فتح الحدود البرية مع تونس

رحبت وكالات السياحة والأسفار في الجزائر بقرار إعادة فتح الحدود البرية بين الجزائر وتونس بداية من 15 جويلية المقبل، بعد سنتين من التوقف بسبب انتشار وباء كورونا، واعتبرته خطوة مهمة لانتعاش نشاطها بالنظر إلى الإهتمام الكبير الذي يوليه الجزائريون للسياحة في الجارة الشرقية تونس.
وفي هذا الإطار، ثمن رئيس الجمعية الوطنية لوكالات السياحة والأسفار، محمد أمين برجم في تصريح لـ”الجزائر” قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون القاضي بفتح الحدود البرية مع تونس بداية من 15 جويلية المقبل، مشيرا إلى أنه “سينعش السياحة في الجارة تونس خاصة أنها كانت تعرف وفود ملايين الجزائريين خلال الفترة الصيفية وهو كذلك فرصة للسياحة التونسية من أجل استعادة عافيتها خاصة أن آخر تصريحات للمسؤولين في قطاع السياحة التونسي أكدوا أنه تقريبا لا سياحة في تونس بغياب السياح الجزائريين”.
وبالنسبة لوكالات السياحة والأسفار بعد هذا القرار، اعتبر المتحدث ذاته أنه “ستكون هناك عودة كلية للنشاط والعودة إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا”.
وبخصوص البرامج المعروضة من طرف وكالات السياحة والأسفار، أفاد برجم أنه ستكون برامج جديدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن “الوكالات استثمرت هذه الفترة حيت قدمت برنامج خاص للوجهة الداخلية وبرنامج للوجهات التقليدية المعتاد عليها الجزائريون لقضاء عطلتهم”.
وتابع يقول المتحدث إنه “بعد قرار فتح الحدود ربما ستكون هناك تداعيات على أسعار تذاكر الطيران التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة السابقة، وبالتالي ستكون هناك فرصة للجزائريين في قضاء عطلتهم في تونس عن طريف البر”.
فيما أشار إلى أنه “من جانبهم ستستغل وكالات السياحة لتنظيم رحلات جماعية أو فردية”، مؤكدا في السياق ذاته أن “الوكالات السياحة على أتم الاستعداد للتنظيم رحلات إلى تونس عن طريق البر من أجل إعادة النشاط السياحي بين البلدين”.
للإشارة، فقد أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أول أمس، في قرار مشترك مع نظيره التونسي، قيس سعيد، على إعادة فتح الحدود البرية للسيارات الخاصة والمسافرين مع تونس، وهذا ابتداء من 15 جويلية الجاري، بعدما أغلقت منذ 2020 لدواع صحية بسبب انتشار وباء كورونا.
وفي تصريح للصحافة بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي، خلال مراسم توديعه للرئيس قيس سعيد، أكد الرئيس تبون أنه اتخذ رفقة نظيره التونسي قرارا بفتح الحدود البرية بين البلدين أمام المسافرين والسيارات الخاصة ابتداء من 15 من الشهر الجاري، مذكرا بأن الحدود الجزائرية-التونسية “لم تغلق يوما، حيث كانت مفتوحة أمام البضائع”.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super