السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم الوطني للصحافة فرصة لتثمين جهود الصحفي الجزائري من أجل الجزائر وصون سيادتها

اليوم الوطني للصحافة فرصة لتثمين جهود الصحفي الجزائري من أجل الجزائر وصون سيادتها

 أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم السبت، أن الدولة عملت على ترقية البيئة المهنية الملائمة لأسرة الصحافة بما يمكنها من المساهمة في إبراز دور الجزائر الايجابي بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مبرزا أن هذا الدور أصبح “محل إشادة اقليمية ودولية”.

وقال السيد بوسليماني في كلمة له خلال مراسم حفل تتويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثامنة التي حملت موضوع “ستينية الاستقلال : تحديات الأمس، تحديات اليوم”، أن هذه المناسبة تعد بمثابة تذكير ب”الدور الفعال الذي لعبه الصحفي الجزائري عبر مختلف المسارات التي مر بها الوطن”، مشيرا الى أن يوم 22 أكتوبر يعتبر فرصة للتعبير عن “الامتنان المستحق” لأسرة الصحافة الوطنية التي لم تتوان عن التضحية من أجل الجزائر و مرافقة الجهود المبذولة لتحقيق التنمية ولصون سيادة الوطن وكرامة أبنائه أينما كانوا.

وأشار إلى أن هذا الدور “أضحى اليوم أكثر تأكيدا، دعما وإبرازا للمكاسب المعتبرة التي تحققت في إطار تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المرتكزة على استعادة هيبة الدولة ودورها الوازن والبناء، وبناء اقتصاد متنوع منتج وتنافسي، الى جانب ضمان كرامة المواطن الجزائري”.

وأضاف السيد بوسليماني في ذات السياق أنه “بالنظر الى استهداف بلادنا بشتى الطرق، ولاسيما الهجمات السيبريانية، تضطلع الصحافة الوطنية بواجب المساهمة بقوة في صد محاولات التشويش على مواقف الجزائر الثابتة وقراراتها السيدة”.

وأعرب بهذا الخصوص عن ثقته في “مساهمة نوعية للصحافة العمومية والخاصة لإنجاح تغطية الدورة الـ31 لأشغال للقمة العربية يومي الفاتح والثاني نوفمبر القادم بالجزائر، والتي هيئت بلادنا لها كافة الظروف لتكون متميزة بكل المعايير”.

وفي هذا الإطار، دعا السيد بوسليماني الصحافة الوطنية إلى “ضمان المرافقة الاعلامية اللائقة بهذا الحدث الإقليمي الكبير الذي تحتضنه بلادنا بعد أيام قليلة”.

وفي سياق آخر، ذكر الوزير بأن “بلادنا تتأهب لتخليد الذكرى ال68 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر العظيمة”، مبرزا أن الصحفيين كانوا “جزءا لا يتجزأ من نضالنا التحرري الذي يمثل نموذجا تحتذي به الشعوب التواقة الى التحرر والانعتاق، والتي تحظى على الدوام بمساندة الجزائر دون قيد أو شرط”.

واعتبر أن اختيار ملف الذاكرة لموضوع مسابقة هذه السنة يعد “تأكيدا على دور الصحفي الفعال في الاهتمام بشؤون الوطن في مختلف أحواله والحفاظ على دوام استقراره وازدهاره”.

ونوه في هذا السياق بجميع الأعمال المشاركة في هذه الطبعة وفي مختلف الاصناف المعتمدة، والتي بلغت 325 عملا، وهو –مثلما قال– “رقم قياسي مقارنة بالطبعات السبع الماضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super