الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تستمر إلى غاية 20 نوفمبر:
انتخاب مندوبي المؤتمر الـ11 لـ”الأفلان” بداية من 3 نوفمبر

تستمر إلى غاية 20 نوفمبر:
انتخاب مندوبي المؤتمر الـ11 لـ”الأفلان” بداية من 3 نوفمبر

تنطلق يوم 3 نوفمبر المقبل، عملية انتخاب مندوبي المؤتمر الـ11 لحزب جبهة التحرير الوطني على أن تتواصل العملية إلى غاية 20 نوفمبر المقبل، لتنتهي بذلك كافة الترتيبات الخاصة بانعقاد هذا المؤتمر والذي وصفه الحزب بـ”المحطة التاريخية في مساره”.
وفي هذا الخصوص، أصدر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، تعليمة ثانية تتعلق بالتحضيرات لهذا المؤتمر والمتضمنة لجملة من الإجراءات التي وجب القيام بها قبل انعقاد الجمعيات العامة، بحيث أكدت بأنّه لا يمكن عقد جمعية عامة لقسمة لم يتجاوز عدد مناضليها 100 مناضل مع ضبط وتسديد وضعية الإشتراكات والتأشير على السجلات الخاصة بالمناضلين من طرف المحافظة ودفع النسبة المخصصة للهيئات العليا.
وأكدت التعليمة بأن عملية الإنخراطات وتسليم البطاقات لا تختتم إلى غاية اليوم الأخير قبل بداية الجمعيات العامة الإنتخابية على أن تتواصل بعد ذلك بشكل عادي وضبط وتحيين قوائم المناضلين على مستوى كل قسمة دون إقصاء وتمكين المناضلين من الإطلاع عليها وتعليقها بمقر القسمة ويستلم المشرف نسخة منها ونسخة إلى المحافظة مع الحرص على تبليغ المناضلين بجميع الوسائل المتاحة وذكر جدول الأعمال.
وحسب التعليمة، تنعقد الجمعية العامة الإنتخابية تحت إشراف فريق الإشراف أو من يفوضه لهذه المهمة وبعد إثبات النصاب القانوني للحضور والتأكد من صحة وهوية الحضور واقتراح لجنة الترشيحات من 3 مناضلين تزكيهم الجمعية العامة من قدماء المناضلين.
ويفتح باب الترشيح والترشح للمناضلين الذين يتوفر فيهم شرط الأقدمية المنصوص عليها في النظام الداخلي للحزب والمحدد بسبع سنوات باعتماد البطاقات وتسديد الاشتراكات وملء الاستمارة الخاصة بالترشح ودراسة استمارات المترشحين من قبل لجنة الترشيحات وبحضور المشرف المكلف خصيصا لهذه العملية.
وتضمنت التعليمة ضرورة ضبط القائمة النهائية للترشيحات بعد الدراسة واستيفاء الشروط وتعرض على الجمعية العامة للمصادقة عليها مع احتساب الوكالات المصادق عليها.
وتقدم قائمة المترشحين المدروسة للتصويت بالاقتراع السري في الجمعية العامة وإذا تساوى عدد المترشحين مع عدد المندوبين المطلوب يعرض المترشح او المترشحين على الجمعية العامة للتزكية بالأيدي، وفي حالة تساوي الأصوات يعلن المترشح أصغر سنا فائزا.
وتدون النتائج النهائية في محضر يمضى من طرف لجنة الترشيحات ويوقعه المشرف وترفق به الملاحظات أو الطعون إن وجدت.
وأشارت التعليمة إلى أنه يحق للمناضلين رفع طعونهم أمام اللجنة الولائية والوطنية عند الاقتضاء في ظرف 24 ساعة الموالية لعملية الانتخاب.
أما الترتيبات الخاصة بالمشاركين في المؤتمر، فيتم انتقاء الثلثين عن طريق الإنتخاب بمندوب عن كل قسمة استوفت شرط الحد الأدنى من العدد المطلوب 100 مناضل وانتداب مندوب ثاني لكل قسمة تجاوزت 300 مناضل.
وما تعلق بالمناضلين القياديين في المنظمات الوطنية في حدود 10 لكل تنظيم ومندوبين عن ممثليات الحزب بالخارج وأعضاء اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر من خارج اللجنة المركزية ويتخذ رئيس اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الترتيبات الخاصة لإشراك المرأة والشباب بعدد من 2 إلى 4 لكل فئة حسب خصوصية كل محافظة.
أما المندوبين بحكم الصفة فيتمثلون في أعضاء اللجنة المركزية ومندوبي كتلتي الحزب في البرلمان ورؤساء اللجان الانتقالية للمحافظات وأعضاء الحكومة المنتمين للحزب.
وأشارت التعليمة إلى أنه تم اعتماد هذا التوزيع على أساس حضور ومشاركة ثلثي المؤتمر من القواعد النضالية على أن تتوج العملية بانعقاد الندوة الولائية لمندوبي المؤتمر وتضم المندوبين المنتخبين من القواعد وأصحاب الصفة لكل ولاية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super