الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية:
انخفاض أسعار النفط إلى 65 دولارا للبرميل

بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية:
انخفاض أسعار النفط إلى 65 دولارا للبرميل

هبطت أسعار النفط، أمس، بعد أن أظهرت بيانات للقطاع زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي إذ تسبب الطقس المتجمد في الولايات الجنوبية في الحد من طلب مصافي التكرير التي أُجبرت على الإغلاق.
ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا أو ما يعادل 0.9 بالمائة إلى 61.11 دولار للبرميل فجر أمس، بعد أن تراجعت ثلاثة سنتات أول أمس. وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمائة إلى 65.02 دولار للبرميل، لتمحو مكاسب بواقع 13 سنتا حققتها يوم الثلاثاء.
وذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام زادت مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 فيفري، مقارنة مع تقديرات بانخفاض 5.2 مليون برميل في استطلاع أجرته وكالة رويترز.وأظهرت بيانات المعهد أن معدل استهلاك المصافي (SE:2030) من الخام انخفض 2.2 مليون برميل يوميا.
هذا وتوقع محللون أن برنت ربما يرتفع إلى نطاق بين 66.45-66.97 دولار للبرميل مجددا، مثلما يشير نمط موجته وتحليلات للتوقعات، و اضافوا”السؤال الأساسي هو ما مدى سرعة تعافي إمدادات النفط الأمريكية يبدو أن الإمدادات ستتعافى بوتيرة أسرع من المصافي، وسيتجاوز العرض الطلب في الأسابيع القليلة المقبلة. سيفرض ذلك ضغطا سلبيا على السوق”.
وسينتظر المستثمرون تأكيدا من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بأن مخزونات الخام زادت الأسبوع الماضي، على الرغم من الضربة التي تلقاها إنتاج الخام الصخري في ظل موجة جليدية غير مسبوقة في الجنوب الأمريكي.
من جانب آخر، ذكرت وكالة رويترز أمس، بناء على معلومات من مصادر وصفتها بالمطلعة، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز انخفض إلى 10.09 مليون برميل يوميا في الفترة بين 1 فيفري و23 من الشهر ذاته، مقارنة مع متوسط 10.16 مليون برميل يوميا في جانفي.
وتشمل بيانات الإنتاج مكثفات الغاز وهي نوع من النفط الخفيف. ولا تعلن روسيا عن إنتاج المكثفات بشكل منفصل.
للإشارة قفزت الأسعار بسبب تعطل الإمدادات الأمريكية وامتثال على صعيد المعروض من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك+”، بقيادة خفض إضافي تقوم به السعودية بمقدار مليون برميل يوميا.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super