الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في ظلّ التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط:
انخفاض “طفيف” في أسعار النفط

في ظلّ التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط:
انخفاض “طفيف” في أسعار النفط

قلص خام “برنت” مكاسبه خلال تعاملات أمس الأربعاء، بعدما تجاوز حاجز 89 دولارًا للبرميل، في ظل التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط، ومع متابعة آخر مستجدات المعروض.
وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت”القياسي تسليم مارس بنحو 1.19% أو 1.04 دولار إلى 88.55 دولار للبرميل، خلال تعاملات أمس، بعدما سجل 89.05 دولار في وقت سابق من التداولات وهو أعلى مستوى منذ الثالث عشر من أكتوبر 2014، كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم فيفري بنسبة 1.28% أو 1.09 دولار عند 86.52 دولار للبرميل، وذلك بعدما سجل 87.09 دولار وهو أعلى مستوى منذ التاسع من أكتوبر 2014.
ويقول محللون إن “أوبك+” تخفق في بلوغ حصصها من الإنتاج، وإذا استمرت التوترات الجيوسياسية في التصاعد، فإن خام “برنت” لن يحتاج إلى دفعة كبيرة حتى يبلغ مستوى 100 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من التوترات الجيوسياسية وتفشي “أوميكرون”، أبقت “أوبك” في تقريرها الشهري للإنتاج الصادر أول أمس على توقعاتها للطلب العالمي على النفط في العام الجاري، عند 100.8 مليون برميل يوميًا.
وفي سياق منفصل، أعلن البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن تعمل مع الدول المنتجة للنفط لضمان زيادة العرض وتلبية الطلب، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الخام لأعلى مستوى في سبع سنوات.
من جانبه، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي للصحفيين أمس الأربعاء، إنه “لا يشعر بالقلق فيما يتعلق بالأجل القصير” ردا على سؤال عن توقعات المحللين بزيادة أسعار النفط وتجاوزها 100 دولار للبرميل.وأضاف على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة “سنواصل عملنا بزيادة الإمدادات 400 ألف برميل يوميا”.
وتابع “يساورني القلق بشأن الأجل الطويل إذا كانت هناك دعوات بأنه لا يتعين علينا الاستثمار (في الهيدروكربونات)”.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super