الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / انسحاب سعودي وإماراتي من المؤتمر الصحافي لـ «خليجي 23» .. احتجاجاً على وجود قنوات قطرية

انسحاب سعودي وإماراتي من المؤتمر الصحافي لـ «خليجي 23» .. احتجاجاً على وجود قنوات قطرية

انسحب ممثلو منتخبي السعودية والإمارات أمس (الخميس) من المؤتمر الصحافي المقرر عشية انطلاق بطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 23» في الكويت، احتجاجاً على وجود قنوات قطرية، بحسب ما أفاد مراسل لوكالة «فرانس برس» ومسؤولون، وتقام البطولة هذه السنة في ظل أزمة ديبلوماسية حادة في الخليج، منذ قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وتخوض السعودية المباراة الافتتاحية للبطولة أمام الكويت المضيفة، بينما تلتقي الإمارات سلطنة عمان في منافسات المجموعة الأولى، وكانت الدول المقاطعة امتنعت عن المشاركة في البطولة الخليجية التي كان من المقرر إقامتها في الدوحة، إلا أنه في وقت سابق من هذا الشهر، تقرر نقل البطولة إلى الكويت بعد أيام من إعلان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) رفع الإيقاف المفروض عليها منذ عام 2015.

وأعلنت المنتخبات الثلاثة إثر ذلك أنها ستشارك في «خليجي 23»، وأمس الخميس، دخل الوفد السعودي إلى قاعة المؤتمر، وتحادث مع أحد المنظمين قبل الجلوس إلى الطاولة، وخرج من دون أن يدلي بأي تصريح. وفي الموعد المخصص لمؤتمر المنتخب الإماراتي، حضر أحد أعضاء البعثة للقاعة وتحدث إلى المنظمين، قبل أن يخرج أيضاً.

وقال مسؤول المؤتمر محمد المؤمن في المرة الأولى: «نعتذر، تم انسحاب المنتخب السعودي من المؤتمر». وفي المرة الثانية، أشار المؤمن إلى أن المسؤول الإعلامي للمنتخب الإماراتي «أبلغني أن هناك اعتراضاً من الاتحاد الإماراتي على وجود بعض (ميكروفونات)، ولذلك هم ينسحبون من هذا المؤتمر الإعلامي»، ورفض المؤمن تحديد ماهية هذه القنوات أو جنسيتها، إلا أن المرجح أنها تعود لقنوات قطرية، إذ سبق لمسؤولين ولاعبين من السعودية والإمارات أن قاطعوا هذه القنوات منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super