الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للأطفال المولودين ما بين أول جانفي و 31 ديسمبر 2019:
انطلاق  التسجيلات في التربية التحضيرية اليوم

للأطفال المولودين ما بين أول جانفي و 31 ديسمبر 2019:
انطلاق  التسجيلات في التربية التحضيرية اليوم

تنطلق، اليوم، عملية التسجيل في التربية التحضيرية للأطفال المولودين ما بين أول جانفي و31 ديسمبر 2019، على أن تتواصل إلى غاية 9 أكتوبر، ويأتي ذلك في إطار  استكمال  آخر العمليات المتعلقة  بتسجيل التلاميذ بعنوان الدخول المدرسي 2024-2025 وتعميم الاستفادة  من التربية التحضيرية.

وكشفت وزارة التربية الوطنية عن المنشور الخاص بهذه العملية، اطلعت “الجزائر” على نسخة منه جاء فيه: “عملا بتوجيهات وزير التربية الرامية إلى تعميم  التربية  التحضيرية وفي إطار مواصلة  جهود وزارة التربية  الوطنية في عملية رقمنة الإجراءات  المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ  من أجل  تحسين  الخدمة العمومية وتبسيط الإجراءات الإدارية وإضفاء  طابع الشفافية يشرفني أن أنهي الى علمكم أنّ عملية التسجيل في أقسام  التربية التحضيرية بعنوان السنة  الدراسية  2024-2025، ستبقى عبر النظام المعلوماتي  لقطاع التربية الوطنية دون سواه.”.

ويخص التسجيل في أقسام التربية التحضيرية  بعنوان السنة الدراسية 2024-2025  الأطفال المولودين  بين اول جانفي و 31 ديسمبر 2019 وعليه  يمنع منعا باتا القيام بأي تسجيل  استثنائي  في أقسام التربية التحضيرية .

ويتوجب على أولياء الأطفال المعنيين   غير المنخرطين  في النظام المعلوماتي  لقطاع التربية  الوطنية  فتح حسابات خاصة بهم  في الفضاء المخصص لهم عبر  الرابط الرابط: https://awlya.education.dz.

ويتعين على رئيس المصلحة المكلف بالتمدرس تأكيد عدد الأفواج  التربوية المفتوحة  للتربية التحضيرية  في كل مدرسة ابتدائية عبر الحساب الخاص به في الأرضية الرقمية  لوزارة التربية  الوطنية  في أجل أقصاه السبت 28 سبتمبر 2024.

ويتم إعلام الأولياء المعنيين بفترة  تقديم طلبات التسجيل في المكان المخصص للإعلانات  على مستوى المدارس الإبتدائية و عبر فضاء الأولياء  ضمن النظام المعلوماتي  لقطاع التربية الوطنية  من خلال الرابط  awlyaa.education.dz، وبإستغلال  جميع الوسائل المتاحة .

ويتم التسجيل في أقسام التربية التحضيرية  في كل مدرسة  مفتوح بها  فوج للتربية التحضيرية ، على أن لا يتعدى عدد الأطفال  في الفوج التربوي  الواحد 25 طفلا، و يتيح النظام المعلوماتي  لقطاع التربية الوطنية  للأولياء  المعنيين  إختيار مدرسة واحدة  إلى 5 مدارس إبتدائية  من بين المدارس  التي توجد  بها أفواج للتربية التحضيرية .

ويقوم الولي  أو الوصي الشرعي  بتقديم طلب تسجيل ابنه أو ابنته عبر حسابه الخاص في فضاء الأولياء  ضمن النظام المعلوماتي  لقطاع التربية و ذلك بملء الإستمارة  الالأيكترونية  المخصصة  لهذا الغرض مع رفع صور  أو نسخ للوثائق الثبوتية  التي تؤكد  علاقة الطفل  بالولي أو الوصي الشرعي  و كذا تلك التي  التي تثبت  مكان إقامته  او عمله وذلك خلال الفترة الممتدة  من يوم الأحد 29 سبتمبر  الى يوم الأربعاء 9 اكتوبر 2024.

ويعالج  النظام المعلوماتي  لوزارة التربية الوطنية طلبات  التسجيل  و يحدد قائمة الأطفال المقبولة  طلباتهم وفق  عدد المقاعد البيداغوجية المتاحة  في كل مدرسة إبتدائية ، و تاريخ ميلاد الطفل المعني .

ويستخرج مدير المدرسة الابتدائية، عبر حسابه  الخاص  في الأرضية الرقمية  لقطاع التربية الوطنية  قائمة التلاميذ المقبولين في قسم التربية التحضيرية، مرتبين ترتيبا تنازليا  حسب تاريخ ميلادهم  و يتولى إشهارها  في المكان المخصص للإعلانات في المدرسة الابتدائية.

كما يمكن للأولياء  التعرف على نتيجة طلباتهم عبر حسابهم  الخاص في الفضاء  المخصص لهم وذلك يوم الخميس 10 اكتوبر،على أن يلتحق الأطفال بالمدارس الإبتدائية التي قبلوا فيها يوم الأحد 13 أكتوبر .

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super