السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تحسّبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقرّرة يوم 7 سبتمبر 2024:
انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم 

تحسّبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقرّرة يوم 7 سبتمبر 2024:
انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم 

تنطلق،  اليوم، عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية،  تحسّبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقرّرة يوم 7 سبتمبر 2024، حسبما أعلن عنه، مؤخرا ، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

 وأكد شرفي في مداخلة له عبر حصة “ضيف التحرير” القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، إنه “سيتنقل شخصيا يوم 12 جوان إلى إحدى بلديات العاصمة أو الولايات المجاورة لإطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية التي ستدوم إلى غاية يوم 27 من نفس الشهر”.

وأوضح أنه قام بالتوقيع على قرار تنصيب لجنة مراجعة القوائم الانتخابية في كل بلدية، مباشرة بعد توقيع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة، داعيا بهذه المناسبة، الشباب إلى “التسجيل في القوائم الانتخابية والحصول على بطاقة الناخب”. وبخصوص عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشّح للانتخابات الرئاسية، أشار المسؤول ذاته، إلى أن “بطاقات الاكتتاب مزوّدة برقم تسلسلي، وهي مسجلة على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات باسم الشخص الراغب في الترشح، وهذا من أجل قطع الطريق أمام كل محاولة تزوير”، وأضاف أن بطاقات الاكتتاب تخضع لمتابعة يومية بفضل تطبيق معلوماتي تم وضعه من طرف السلطة المستقلة، بحيث لا يمكن استعمال الاستمارات من طرف مترشحين آخرين”.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super