الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تستمر إلى غاية 14 ديسمبر المقبل:
انطلاق المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية لسنة 2022

تستمر إلى غاية 14 ديسمبر المقبل:
انطلاق المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية لسنة 2022

انطلقت المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2022، أمس، وهي العملية التي تستمر إلى غاية 14 ديسمبر الجاري، بحيث سبق للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات أن دعت في بيان لها المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية والبالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2022، إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الإنتخابية التي تعمل تحت إشرافها.
وأوردت السلطة الوطنية للإنتخابات “طبقا لأحكام المواد 62 و 63 و 64 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 26 رجب عـام 1442 الموافق 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، المعدل والمتمم، تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2022 ستكون في الفترة الممتدة من الأحد 4 ديسمبر إلى غاية الأربعاء 14 من نفس الشهر”.
كما دعت الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم إلى التقرب من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة إثبات هوية المعني وأخرى تثبت محل الإقامة.
وأشارت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى إمكانية المواطنين الولوج إلى موقعها عبر الرابط الآتي: https://services.ina-elections.dz/registrer للتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية، على أن تبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، ما عدا الجمعة، من الساعة التاسعة (09:00) صباحا إلى غاية الرابعة والنصف (16:30) مساء.
أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج، فيتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات، يضيف ذات المصدر.
وأصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات قرارين حول عملية مراجعة القوائم الإنتخابية الأول خاص بإعلان المراجعة والثاني يحدد قواعد سير لجان المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية والتي أكدت سلطة الإنتخابات بأنها تعمل تحت إشرافها وتكلف بمراقبة مطابقة شروط مراجعة القائمة الإنتخابية فيما يخص تسجيلات ناخبي البلدية أو الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية وشطبهم منها حسب الحالة.
وأشارت في القرار ذاته، إلى أنه يتعين على الأمناء العامين للبلديات توفير جميع الشروط الضرورية بمقر البلدية لضمان قيام لجان مراجعة القوائم الإنتخابية بمهامها.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super