الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / معدو المواضيع يدخلون حجرا كليا لمدة 38 يوما:
انطلاق عملية إعداد مواضيع امتحانات البكالوريا لدورة جوان 2022

معدو المواضيع يدخلون حجرا كليا لمدة 38 يوما:
انطلاق عملية إعداد مواضيع امتحانات البكالوريا لدورة جوان 2022

يفصلنا شهر واحد على انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا المنتظر إجرائها بداية من 12 جوان إلى غاية 16 من الشهر ذاته، وقد أحصت وزارة التربية الوطنية لهذه الإمتحانات المصيرية أزيد من 700 ألف مترشح متمدرس وأكثر من 13 ألف مترشح حر لها.
ومع بداية العد التنازلي لهذه الإمتحانات انطلقت بالديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات عملية إعداد مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 بحيث تم إخضاع المشرفين على هذه العملية للحجر الكلي لمدة 38 يوما.
وفي هذا الخصوص، شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد على أهمية هذه العملية التي تتطلب التحلي بروح المسؤولية والانضباط والتركيز في تطبيق النظام الداخلي والبروتوكول الصحي.
واعتبر بلعابد، بأن مهمة إعداد وطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا يقوم بها أساتذة أكفاء ومخلصون يتحلون بالمسؤولية، داعيا إياهم إلى التحلي بالدقة والاحترافية في اختيار مواضيع الاختبارات التي لا يجب أن تخرج عن المقرر الذي أخذه التلميذ حضوريا طيلة السنة الدراسية.
وتحصي وزارة التربية الوطنية ما يفوق عن 700 ألف مترشح لشهادة البكالوريا موزعين على أزيد من 2500 مركز إجراء على المستوى الوطني في الوقت الذي بلغ عدد المترشحين الأحرار أزيد من 13 ألف.
وطمأن المفتش بالمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، بوعلام بن لعور في تصريحات سابقة له، بأن مواضيع الإختبارات سواء تعلق بشهادة البكالوريا أو التعليم المتوسط ستكون في متناول التلاميذ وخالية من التعقيدات، مذكرا بالتعليمات التي أسداها وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، لأعضاء اللجان المكلفة بإعداد المواضيع بضرورة أن تكون هذه الأخيرة “ضمن ما تناوله التلاميذ حضوريا بالمؤسسة التعليمية خلال الفصول الدراسية الثلاثة”.
وشرع المقبلون على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا سواء المتمدرسين أو الأحرار بداية من أول أمس الثلاثاء، في سحب استدعاءاتهم الخاصة بهذين الامتحانين وهي العملية التي تستمر إلى غاية 16 جوان المقبل.
وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بيان سابق لها أنه بالنسبة للمترشحين المتمدرسين فإن سحب الإستدعاءات يكون من الأرضية الرقمية عبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية ومن فضاء الأولياء عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية أو موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.
فيما حدد البيان سحب استدعاءات المترشحين الأحرار عبر موقعي الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات المتوسط عبر موقع https://bac.onec.dz بداية من يوم 10 ماي إلى غاية 16 جوان 2022.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super