الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / العملية تتواصل إلى غاية 12 سبتمبر المقبل :
انطلاق عملية التسجيل وسحب دفتر الشروط  لوكالات السياحة والأسفار الراغبة في تنظيم العمرة 

العملية تتواصل إلى غاية 12 سبتمبر المقبل :
انطلاق عملية التسجيل وسحب دفتر الشروط  لوكالات السياحة والأسفار الراغبة في تنظيم العمرة 

دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، كافة وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1446 هجري إلى التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة، وهي العملية التي تتواصل إلى غاية 12 سبتمبر المقبل. 

وأورد الديوان الوطني للحج والعمرة في بيان له: “يعلم الديوان الوطني للحج والعمرة كافة  وكالات  السياحة والأسفار الراغبة  في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1446 ه، أنه بإمكانها  التسجيل  وسحب دفتر الشروط  الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية  للعمرة بداية من 7 جويلية وإلى غاية 12 سبتمبر المقبل، على أن يتم تسليم التراخيص وفق المواعيد التي ستحدد عبر البوابة  الجزائرية للعمرة”. 

وتنظم عملية نشاط العمرة من طرف وكالات السياحة والأسفار تحت إشراف الديوان الوطني للحج والعمرة ،بحيث تتم عملية انتقاء وكالات السياحة و السفر المنظمة لعملية العمرة عن طريق دفتر للشروط يحدد أهم ما يجب توفره في الوكالة، كما ينظم العلاقة بينها و بين الديوان، والعلاقة بينها وبين المعتمر ، كما يحدد الحقوق والواجبات .

 ويمنح ترخيص تنظيم نشاط العمرة بناء على مداولة لجنة التراخيص التي تدرس ملف الوكالة السياحية وفقا لما يحدده دفتر الشروط المنظم لنشاط العمرة، والذي تحدد صلاحيته بموسم واحد فقط.

وبعد حصول الوكالة على الموافقة الإلكترونية يتم إيداع جوازات السفر الخاصة بالمعتمرين لدى مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة، الذي يتكفّل بمهمة تأشيرها لدى مصالح القنصلية السعودية بالجزائر وإعادتها إلى الوكالات في نفس اليوم .

ويقوم الديوان الوطني للحج والعمرة في إطار برنامج مرافقة الوكالات السياحية في تكفلها بالمعتمرين بزيارات دورية إلى مقرات الوكالات للوقوف على ظروف استقبال المعتمرين، كما يقف على انشغالات الوكالات والصعوبات التي تواجهها قصد تذليلها .

كما يعمد الديوان إلى التواجد في محطات إقلاع المعتمرين لتقديم الخدمات الضرورية و الإرشادات و التوجيهات اللازمة للارتقاء بالعملية إلى الاحترافية و المهنية .

وتسهر فرق المتابعة للديوان الوطني للحج والعمرة على تطبيق بنود دفتر الشروط و الوقوف على مدى التزام الوكالات بتعاقداتها مع المعتمرين  في كل من المطارات و البقاع المقدسة كما تقف على مستوى تسكين المعتمر الجزائري وتقيم أداء الوكالة بناء على محاضر المتابعة المحررة في كل عملية معاينة .

هذا وتستقبل المديرية الفرعية للمتابعة شكاوى وانشغالات المعتمرين لدراستها والتواصل مع الوكالات بشأنها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة متى استدعت الضرورة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super