الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على مستوى المؤسسات الإستشفائية :
انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في بومرداس وتيبازة

على مستوى المؤسسات الإستشفائية :
انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في بومرداس وتيبازة

انطلقت أمس الإثنين، عملية التلقيح ضد فيروس كورنا، على مستوى المؤسسات الإستشفائية لولايات تيبازة وبومرداس.
وكشفت مديرية الصحة لولاية تيبازة، عن انطلاق عملية التلقيح، على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية عبد القادر تقزايت، أين تلقى محمد بورحلة مدير الصحة والسكان للولاية، أول جرعة من لقاح “سبوتنيك5” على مستوى الولاية.
وأكد البروفيسور المختص في علم الأوبئة والطب الوقائي بوعمرة في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لمديرية الصحة لولاية تيبازة على ضرورة التلقيح من أجل العودة للحياة الطبيعية بعد الوصول للمناعة الجماعية، موجها نداءه لعمال الصحة من أجل الإقبال على التلقيح كونهم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومن ثم نقله.
ومن جهتها، أعلنت الصفحة الرسمية لمديرية الصحة لولاية بومرداس، هي الأخرى عن انطلاق العملية على مستوى العيادة متعددة الخدمات الشهيد محمد بويحياوي ببلدية بومرداس
وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أعدت لهذه العملية التي يشرف عليها معهد باستور الوسائل المادية والتنظيمية من خلال إطلاق حملة وطنية واسعة وتكوين للأسلاك التي تسند لها هذه المهمة عبر مختلف مناطق الوطن.
كما أعد لهذه العملية قرابة 8000 مركز للتلقيح بين مؤسسات استشفائية وعيادات متعددة الخدمات ومؤسسات للصحة الجوارية وهي هياكل لديها خبرة واسعة في التلقيح.
وباشرت الحكومة العملية الأولى للتلقيح من ولاية البليدة، تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية، وتحت إشراف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، على مستوى المؤسسة المتعددة الخدمات حي الموز التابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية ولاد يعيش.
كما أشرف الوزير الأول عبد العزيز جراد، أول أمس الأحد، على العملية الثانية للتلقيح ضد فيروس كورونا بالمؤسسة المتعددة الخدمات “الينابيع” بالجزائر العاصمة، حيث تلقى الوزير الأول، جرعة من لقاح “سبوتنيك V”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super