الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات:
انطلاق فترة المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية الأحد القادم

في بيان للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات:
انطلاق فترة المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية الأحد القادم

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات عن انطلاق فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية بداية من يوم الأحد 12 ديسمبر وهي العملية التي ستستمر إلى غاية 16 ديسمبر المقبل.
وذكرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها أمس، نشرته على صفحتها الرسمية في فيسبوك: “طبقا لأحكام المواد 62 و 65 من الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 26 رجب عام 1442 الموافق لـ 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الإنتخابات المعدل والمتمم تنهي السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أنّ فترة المراجعة الدورية للقوائم الإنتخابية ستفتح يوم الأحد 12 ديسمبر 2021 وستستمر إلى غاية 16 ديسمبر 2021”.
وأضافت “وعليه فإن المواطنات والمواطنين الغير مسجلين في القوائم الإنتخابية والبالغين 18 سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2021 مدعوون لطلب تسجيل أنفسهم ببلدية محل إقامتهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الإنتخابية التي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات”.
أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيّروا مقر إقامتهم فعليهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الإنتخابية بمقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الإنتخابية البلدية بورقة إثبات هوية المعني وأخرى تثبت محل الإقامة.
كما يمكن للمواطنات والمواطنين الولوج إلى موقع السلطة المستقلة للتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية.
وأشارت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات في بيانها إلى أن مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الإنتخابية تبقى مفتوحة طيلة الأيام المحددة من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة والنصف مساء.
وأكدت بالموازاة مع ذلك بأن المواطنات والمواطنين المقيمين بالخارج يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super