الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بسبب التقلبات الجوية :
انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة وسيول الأمطار تجرف 18 مركبة في جيجل

بسبب التقلبات الجوية :
انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة وسيول الأمطار تجرف 18 مركبة في جيجل

تسببت الأمطار الرعدية التي تساقطت بغزارة ليلة الأحد إلى الاثنين، على ولاية جيجل في انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة “المدخل الشرقي للولاية” وجرف السيول إلى 18 مركبة بين سياحية ونفعية، حسب ما علم من رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية المحلية للحماية المدنية الرائد صالح لعرج.
وفي تصريح للوكالة الإنباء الجزائرية أوضح ذات المتحدث بأن التساقط الكثيف للأمطار الذي عرفته الولاية لاسيما أمس تسبب في انهيار جزئي لجسر وادي القنطرة بحي لعقابي على مستوى الطريق الوطني رقم 43 فضلا عن جرف السيول ل 18 مركبة نحو مدخل الوادي المتواجد أسفل الجسر مما تسبب في انسداد مجراه خاصة بعد تراكم الأوحال.
كما غمرت المياه 25 حافلة كانت مركونة بالمحطة الشرقية لنقل المسافرين الواقعة مقابل الجسر، حسب ذات المصدر الذي أردف بأنه تم تسخير أزيد من 53 عونا من الحماية المدنية و15 ضابطا فضلا عن زورقين و7 شاحنات لامتصاص المياه.
من جهته، أكد رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عبد القادر كلكال في تصريح لدى معاينته للأضرار الناجمة عن الأمطار الرعدية المتساقطة على الولاية بأنه “لم يتم لحد الساعة تسجيل أي خسائر بشرية”، مضيفا بأنه “تم تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية للتدخل و إزالة مخلفات السيول بعد أن بلغت كمية الأمطار المتساقطة 146 ملم و ذلك خلال الفترة الممتدة بين الحادية عشر ليلا والثالثة صباحا”.

تنصيب لجنة ولائية للوقوف على مخلفات السيول
وكشف المسؤول ذاته بأنه “تم تنصيب لجنة ولائية للوقوف على مخلفات السيول فضلا عن إجراء خبرة تقنية فورا على الجسر المنهار جزئيا ومعاينة الأضرار وتشخيص الوضع العام لهذه المنشأة الفنية بغية تحديد إمكانية استعمالها من عدمه مجددا”.
هذا قضى سكان عدة مناطق بولاية جيجل، ليلة سوداء بسبب أمطار طوفانية أغرقت عدة أحياء وخلفت خسائر مادية كبيرة.
يذكر أن عديد النقاط عبر تراب الولاية شهدت بدورها تشكل سيول تسببت في غلق بعض الطرقات خاصة ببلدية الطاهير على مستوى منطقة أشواط بالطريق الوطني رقم 43 بمحاذاة محطة توليد الكهرباء مما تسبب في انقطاع للتيار الكهربائي على مستوى عديد الأحياء طيلة أمس.

إجلاء وإنقاذ 17 شخصا غمرتهم المياه
تمكنت، مصالح الحماية المدنية، أمس من إجلاء وإنقاذ 17 شخصا غمرتهم مياه الأمطار على مستوى بلديتي الطاهير وجيجل.
وأفاد لعرج صالح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية أن الأمطار الغزيرة تساقطت خلال 12 ساعة أي 146 ملم.

صور الفيضانات تغزو مواقع التواصل الاجتماعي
وتداولت مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وثقت الخسائر الكارثية التي خلفتها سيول الأمطار الغزيرة.
وغمرت الأمطار التي تساقطت بكثرة على بعض مناطق جيجل، محطة المسافرين والعديد من المحلات بالمدخل الشرقي للولاية، بعض السكنات.
وتناقل سكان الولاية، صورا قالوا إنها لفيضان وادي القنطرة وهو يجرف العديد من السيارات والشاحنات ويغمر الطريق الوطني 43 ومحطة المسافرين الشرقية وعدد من المحلات. كما نقلوا صورا لانهيار جزء من الجسر بعد ارتفاع منسوب المياه لأزيد من المترين.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super