الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني /  تم اتخاذ جملة من التدابير لهذا الغرض  :
بداري يشدد على ضرورة مرافقة جامعة التكوين المتواصل 

 تم اتخاذ جملة من التدابير لهذا الغرض  :
بداري يشدد على ضرورة مرافقة جامعة التكوين المتواصل 

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة مرافقة جامعة التكوين المتواصل، و تعزيز دورها في الجهد الوطني للتعليم والتكوين العاليين، بحيث أصدرت  في هذا الخصوص جملة من التدابير.

وأوردت الوزارة، في مراسلة لها لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات و مديري الجامعات  و المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية و مدراء الخدمات الجامعية ، اطلعت “الجزائر” على نسخة منها: “في إطار جهود  القطاع الرامية  إلى تعزيز  دور جامعة  التكوين المتواصل  في الجهد الوطني للتعليم و التكوين العاليين، فقد اتخذ القطاع جملة من التدابير  قصد تحسين نوعية التعليم  الذي تضمنه هذه المؤسسة وضمان مطابقته  للمعايير المعمول  بها على مستوى مؤسسات التعليم  العالي  لاسيما بدء من السنة الجامعية 2024-2025 “.

وتابعت:” يدعوكم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،لمرافقة جامعة التكوين المتواصل  عبر مراكزها  الموطنة على مستوى مؤسستكم بتدعيمها بالتأطير البيداغوجي اللازم حسب الحاجة ،وتمكينها من الهياكل  والفضاءات البيداغوجية من القاعات والمدرجات والمكتبات لاسيما في الفترة المسائية،لضمان التكوين الحضوري لطلبتها ،والذي سيشكل 50 بالمائة على الأقل من نمط التكوين المعتمد على مستوى  جامعة التكوين المتواصل بدء من الدخول الجامعي 2024-2025 ،ومراعاة برنامج التدريس الخاص بجامعة التكوين المتواصل في إعداد مخططات النقل الجامعي من طرف مديريات  الخدمات الجامعية  المعنية” .

وكشفت جامعة التكوين المتواصل، عن رزنامة العمليات البيداغوجية  الخاصة بالدخول ل الجامعي 2024-2025 ،بحيث سيتم  افتتاح الموسم الجامعي يوم 5 أكتوبر. 

وسيتم إيداع  طلبات التحويلات  الجامعية لحملة البكالوريا قبل 2024، و تحويلات داخلية  بين التخصصات او بين المراكز  خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 20 سبتمبر  على أن تتم معالجتها   من 21 إلى 24 سبتمبر،ويتم الإعلان عن  النتائج  يوم 25 سبتمبر، مع تأكيد  التحويلات  و دفع الرسوم و التسجيل النهائي من 25 إلى 28 سبتمبر. 

وحسب الرزنامة ذاتها،فقد انطلقت أمس ايداع طلبات اعادة  ادماج الطلبة  المنقطعين عن الدراسة في إحدى السنتين 2022-2023 /2023-2024  في المركز الذي ينتمون إليه و تتواصل  العملية  إلى غاية 15 سبتمبر،فيما  يتم إيداع  مذكرات التخرج في دورتها الاستثنائية  إلى غاية 10 سبتمبر و الشروع في مناقشتها خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 21 سبتمبر و الشروع في عملية المداولات  يوم 22 سبتمبر، و سيتم استئناف تسليم شهادات التخرج  من 10 إلى 30 سبتمبر الجاري.

وسيتم قبل افتتاح الموسم الجامعي تنظيم الأسبوع الإعلامي للجامعية للتعريف بالجامعة وشرح طرق العمل على الأرضيات التعليمية الرقمية من 25 إلى 30سبتمبر .    

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super