الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما جاء في بيان لوزارة العدل:
برمجة عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين لغاية 11 ماي

حسب ما جاء في بيان لوزارة العدل:
برمجة عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين لغاية 11 ماي

برمجت وزارة العدل،عمليات تكوينية لفائدة القضاة والموظفين من 7 إلى 11 ماي 2023 ، بحيث سيشارك 12 قاضيا من المحاكم التجارية المتخصصة بصفة متواصلة في دورتين تكوينيتين حول “المحاكم التجارية المتخصصة” الأولى من 07 إلى 11 ماي 2023 والثانية من 14 إلى 18 ماي 2023 بالمدرسة العليا للقضاء، حسب ما أفاد به بيان لوزارة العدل ، أمس.
ويهدف هذا التكوين،حسب البيان،إلى تخصص وتأهيل القضاة للمناصب والوظائف النوعية، تحسين مستواهم وتجديد معلوماتهم من أجل التحكم الجيد في معالجة المنازعات الجديدة وفي الإجراءات، ضمان إصدار أحكام وقرارات قضائية ذات نوعية، كما سيتم التطرق خلال التكوين إلى طرح مختلف الإشغالات المهنية ذات الصلة بموضوع.
وسيتابع 20 قاضيا من المحاكم الإدارية تكوين تخصصـي لمدة ثلاثة أشهر في مادة القانون الإداري، من 07 ماي إلى 27 جويلية 2023، بالمدرسة العليا للقضاء ،بحيث يهدف هذا التكوين إلى تخصص وتأهيل القضاة للمناصب والوظائف، التحكم الجيد في المنازعات وتحسين نوعية الأحكام والأداء القضائي بشكل عام.
وسيشارك ، خمس قضاة في دورة تكوينية بالجزائر حول”الوقاية من المخدرات والجريمة والعنف بين الشباب”، من 09 الى11 ماي 2023 ، بحيث تهدف هذه الدورة إلى تعزيز الصمود بين الشباب ضد الجريمة و العنف والمخدرات و المشاكل ذات الصلة، من خلال تمكينهم من إعادة دمجهم في مجتمعات أكثر أمانا خالية من كل أشكال الجريمة.
وفي إطار التكوين المستمر وتحسين المستوى بالتنسيق مع المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط سيشارك 25 موظفا من المجالس القضائية في دورة تكوينية حول “آليات المتابعة والتصفية النهائية للمحجوزات” من 07 إلى 11 ماي 2023 بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.
وتهدف هذه الدورة إلى تمكين موظفي المصلحة من التحكم في الآليات العملية لمتابعة وتصفية المحجوزات والتمييز بين أنواعها وتسييرها وكيفية التصرف فيها من خلال التطرق إلى عدة محاور أهمها مراحل عملية سير متابعة وتصفية المحجوزات، علاقة أمين الضبط بمصلحة المحجوزات وكيفية التصرف فيها.
وسيشارك 24 موظفا من المحاكم الإدارية للإستئناف والمحاكم الإدارية التابع لدائرة اختصاصها في دورة تكوينية حول “إجراءات سير الملف القضائي بالجهات القضائية الإدارية والأنظمة الآلية الخاصة بها” من 7 إلى 11 ماي 2023.
وتهدف هذه الدورة، إلى التعريف بمسار إجراءات سير الملف القضائي بالجهات القضائية الإدارية، والأنظمة الآلية الخاصة بها من خلال التطرق إلى عدة محاور أهمها الإطار القانوني الجديد الخاص بالمحاكم الإدارية للإستئناف وعلاقتها بالمحاكم الإدارية التنظيم القضائي، دور أمين الضبط في تفعيل جميع إجراءات مراحل الدعوى الإدارية بالمحكمة الإدارية العادية والمحاكم الإدارية للإستئناف والأنظمة الآلية لتسيير الملف القضائي.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super