الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / دعاهم للتكفل بشكاوى المواطنين التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية:
بكاي يأمر مدراء النقل الولائيين بمتابعة وضعية النقل وتحسين الخدمات

دعاهم للتكفل بشكاوى المواطنين التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية:
بكاي يأمر مدراء النقل الولائيين بمتابعة وضعية النقل وتحسين الخدمات

أسدى وزير النقل، عيسى بكاي توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين لمتابعة يومية لوضعية القطاع عبر ولاياتهم من أجل تحسين الخدمات والتكفل بشكاوى المواطنين التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية، ودعاهم إلى تقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين ودفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة وتحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل خاصة الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة.
وأوضح بيان لوزارة النقل أن تعليمات بكاي صدرت خلال ترؤسه أول أمس اجتماعا، عبر تقنية التحاضر عن بعد، بحضور إطارات من الوزارة مع مدراء النقل الولائيين وذلك في إطار متابعة نشاط المصالح الخارجية للقطاع.
و خلال هذا الاجتماع، قدم مدراء النقل الولائيين عروضا حول وضعية القطاع عبر ولاياتهم وفي جميع أنماط النقل البري والبحري والجوي، كما تم التطرق إلى بعض المشاكل والعراقيل الإدارية والعملياتية التي يواجهونها في أداء مهامهم والتي تقف أمام السيرورة الحسنة لشؤون القطاع.
وأشار الوزير عند تدخله إلى بعض النقائص المسجلة في عمل المصالح الخارجية للوزارة والتي أصبحت تؤثر سلبا على أداء القطاع، كما أضحت تؤرق المواطنين في يومياتهم بالنظر لعدد الشكاوى التي ترفع دوريا إلى المصالح المركزية.
وفي هذا الصدد، أعطى الوزير توجيهات صارمة إلى مدراء النقل الولائيين تمحورت حول عدة نقاط تتعلق بالإشراف والمتابعة اليومية لوضعية محطات النقل البري لتحسين الخدمات على مستواها والحفاظ عليها باعتبارها مرافقا حيوية ومكسبا للقطاع ومرافقة مؤسسات النقل الحضري والشبه الحضري والمساهمة في إنعاشها وتحسين أداءها.

كما دعا بكاي مدراء النقل الولائيين إلى تقديم مقترحات بخصوص الملفات المجمدة مثل مدارس التكوين ودفتر المقاعد الخاص بسيارات الأجرة وتحضير دراسة شاملة حول حاجيات الولايات من خطوط النقل خاصة الأحياء والتجمعات السكنية الجديدة.
وشدد الوزير أيضا على التوجه الفعلي إلى رقمنة وعصرنة مختلف الخدمات المتعلقة بالمتعاملين الاقتصاديين في القطاع عبر مواقع إلكترونية وبوابات خاصة بالاعتمادات والتراخيص وكذا التكفل بشكاوى المواطنين ومعالجتها.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super