الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / سواء تعلق الأمر بالدراسات أم الإنجاز:
بكاي يؤكد الإلتزام بمتابعة البرنامج المسطر لدعم شبكة السكك الحديدية

سواء تعلق الأمر بالدراسات أم الإنجاز:
بكاي يؤكد الإلتزام بمتابعة البرنامج المسطر لدعم شبكة السكك الحديدية

أكد وزير النقل، عيسى بكاي التزامه “الشخصي” بمتابعة برنامج دعم شبكة السكك الحديدية المسطر من طرف السلطات العمومية سواء تعلق الأمر بالدراسات أم الإنجاز.
وأوضح بيان لوزارة النقل أمس، أن الوزير بكاي قام بزيارة إلى مقر الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” الكائن بالرويبة بالعاصمة، وخلال هذه الزيارة، عقد اجتماعا حضره جميع إطارات وكوادر الوكالة، حيث تم تقديم عرض وشرحات حول النشاطات والمشاريع قيد الإنجاز ومختلف العراقيل والصعوبات التي تواجهها، من خلال نظام معلوماتي ولوحة تحكم آنية لمتابعة وضعية المشاريع الموزعة عبر ربوع الوطن.
وفي هذا السياق، طالب الوزير بإثراء هذا النظام المعلوماتي وتوسيع نطاقه ليشمل المراحل الأولى للمشاريع، من التسجيل والدراسات، إلى مرحلة تحضير دفاتر الشروط وإطلاق المناقصات، وصولا إلى مرحلة الأشغال، نظرا لأهميتها وتأثيرها على آجال استلام المشاريع التي تعد من أولويات الحكومة، وأكد التزامه الشخصي لمتابعة برنامج دعم شبكة السكك الحديدية المسطر من طرف السلطات العمومية سواء تعلق الأمر بالدراسات أم الإنجاز.
ودعا الوزير- نظرا لتسجيل بعض المشاكل في نظام الإشارة والإتصال على مستوى خطوط السكة الحديدية- القائمين على الوكالة إلى ضرورة اتخاذ كل التدابير وتوفير جميع الإمكانيات لمعالجة هذه المعضلة التي أصبحت تأثر على أداء هذا النمط من النقل وتتسبب في تأخر القطارات الذي بات يأرق المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين بخصوص نقل البضائع.
كما ذكر بأهمية مشروع خط السكة الحديدة الرابط بين خنشلة وعين البيضاء الذي تم رفع التجميد عليه خلال اجتماع الحكومة الذي انعقد بولاية خنشلة مطلع هذا الأسبوع، مع ضرورة الإسراع في إنجازه والذي سيلعب دورا كبيرا في فك العزلة على هذه المنطقة، كما سيساهم في خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super