الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / من خلال نظام معلوماتي دقيق يخص مستويات الإنجاز ووتيرة الأشغال:
بكاي يُسدي توجيهات للمتابعة اليومية لمشاريع السكك الحديدية الحيوية قيد الإنجاز

من خلال نظام معلوماتي دقيق يخص مستويات الإنجاز ووتيرة الأشغال:
بكاي يُسدي توجيهات للمتابعة اليومية لمشاريع السكك الحديدية الحيوية قيد الإنجاز

أعطى وزير النقل، عيسى بكاي توجيهات لمسؤولي الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية للمتابعة اليومية لمشاريع الحيوية للوكالة من خلال نظام معلوماتي يخص مستويات الإنجاز ووتيرة الأشغال.
وأوضح بيان لوزارة النقل أمس، أن الوزير بكاي ترأس اجتماعا أول أمس الثلاثاء، بحضور إطارات من الوزارة والمدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية وعدد من إطارتها وذلك في إطار سلسلة اللقاءات المبرمجة مع مختلف المؤسسات القطاعية, يضيف نفس المصدر، قدم خلالها المدير العام للوكالة عرضا شمل مهام الوكالة ورؤيتها وأهدافها المسطرة ضمن البرنامج الوطني لتطوير النقل بالسكك الحديدية، كما تطرق إلى مختلف المشاريع المنجزة, والتي توجد قيد الإنجاز والخطوط قيد الدراسة.
كما طرح المدير العام جملة من الانشغالات والعراقيل التي تواجهها الوكالة على مستوى بعض المشاريع الحيوية المتعلقة بالصفقات وشركات الإنجاز وتحويل الملكية التي تؤثر على نسبة تقدم الأشغال في بعض الخطوط, يوضح البيان.
وقد أكد الوزير بكاي عقب هذا العرض، على الدور الهام والأساسي الذي تلعبه الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، نظرا للأهداف المسطرة من طرف الدولة لتطوير هذا النمط من النقل، ومساهمته في فك الخناق عن المدن ومرافقته لمختلف المشاريع الاقتصادية، كربط الموانئ بالشبكة الوطنية للسكك الحديدية ومناطق النشاط والمصانع الكبرى.
وفي هذا الصدد، أسدى الوزير توجيهات للمسؤولين عن الوكالة بضرورة المتابعة اليومية لهذه المشاريع الحيوية، من خلال نظام معلوماتي دقيق يخص مستويات الإنجاز ووتيرة الأشغال، مع إحصاء جميع العراقيل والصعوبات التي تواجهها الشركات الوطنية و الأجنبية الناجمة عن الممارسات و التراكمات السابقة وعرضها عليه لدراستها و معالجتها في أقرب الآجال.
ودعا بكاي القائمين على الوكالة إلى بذل المزيد من المجهودات والعمل بالتنسيق مع الوصاية وجميع الفاعلين في المجال لبلوغ الأهداف المسطرة، وأكد أن إعادة ضم هذه الوكالة إلى قطاع النقل يعتبر “انطلاقة ونفسا جديدا لها”، كما يضعها في قلب مخطط الإنعاش الاقتصادي.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super