الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الطرفان نوها بجودة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين:
بلجود يستقبل وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي

الطرفان نوها بجودة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين:
بلجود يستقبل وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، عبد اللاي مايغا وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي.
وأوضحت وزارة الداخلية، أمس، في بيان لها، أن الوزير بلجود استقبل وزير الإدارة الاقليمية واللامركزية المالي الذي أجرى زيارة إلى الجزائر في إطار أشغال الدورة 16 للجنة الثنائية الإستراتيجية الجزائرية المالية. وأضاف البيان، أن الطرفين نوها بجودة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين.
كما استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الوزاريين لمواجهة التحديات المشتركة مع إيلاء بالغ العناية لتنمية المناطق الحدودية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في الميادين ذات الصلة بالحكامة المحلية والتهيئة العمرانية والتكوين وتعزيز القدرات.
من جانبه، أشاد وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية المالي في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزبر الداخلية، بعلاقات “حسن الجوار” بين الجزائر ومالي التي ما فتئت الجزائر تدافع عنها وتعمل على ترقيتها”، وأبرز أهمية “تفعيل” اللجان الثنائية في ميادين الجماعات المحلية والإدارة الإقليمية، بالنظر إلى تجربة الجزائر “الكبيرة جدا” في هذه الميادين.
وأوضح في هذا الشأن أن “الجزائر لها تجربة جد كبيرة في ميدان تنظيم الانتخابات ومجال التغطية الإقليمية و الأمن”، وأضاف أنه من “الطبيعي السعي لمعرفة مدى إمكانية استفادتنا من تجربة الجزائر، البلد المجاور، في هذا المجال وتحديد سبل ووسائل تعزيز تعاوننا في شتى المجالات”.
كما استعرضا سبل تعزيز التعاون بين القطاعين الوزاريين لمواجهة التحديات المشتركة مع إيلاء بالغ العناية لتنمية المناطق الحدودية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في الميادين ذات الصلة بالحكامة المحلية والتهيئة العمرانية والتكوين وتعزيز القدرات.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super