الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لكونها تعد محطة هامة في المسار الدراسي للتلاميذ  :
بلعابد يدعو مدراء التربية لاتخاذ كل التدابير لإنجاح الإمتحانات المدرسية الوطنية

لكونها تعد محطة هامة في المسار الدراسي للتلاميذ  :
بلعابد يدعو مدراء التربية لاتخاذ كل التدابير لإنجاح الإمتحانات المدرسية الوطنية

شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد على مدراء التربية ضرورة التحلي باليقظة واتخاذ كل التدابير التي من شأنها إنجاح الإمتحانات المدرسية الوطنية لكونها تعد محطة هامة في المسار الدراسي للتلاميذ مع وجوب زيارة كل مراكز الإجراء خاصة في الولايات الجديدة المستحدثة، لاسيما المراكز المتقدمة.

كما دعا الوزير بلعابد أول أمس، خلال ترؤسه عبر تقنية التحاضر المرئي، بمقر الوزارة، أشغال ندوة وطنية حضرها مديرو التربية وإطارات من الإدارة المركزية، خُصصت لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب تنفيذها فيما تبقى من السنة الدراسية الحالية على ضرورة المتابعة الشخصية والدقيقة ميدانيا لأعمال نهاية السنة الدراسية وكذلك تلك المرتبطة بالتحضير للدخول المدرسي المقبل 2022-2023، لتجسيد كافة العمليات المسجلة في مخطط عمل الوزارة، تنفيذا لمخطط عمل الحكومة، في مجال التربية الوطنية، المستوحى من برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وفيما تعلق بسبل ترقية التربية البدنية والرياضة في الوسط المدرسي لاسيما في مرحلة التعليم الابتدائي، أمر الوزير، بوجوب تقديم وضعية دقيقة وفي الآجال المحددة، لهياكل ومرافق التربية البدنية والرياضية في المؤسسات التعليمية للاعتناء أكثر بهذه المادة وفسح المجال لتلاميذ هذه المرحلة من التعليم للاستفادة من الغايات الفعلية التي على أساسها تم إدراج التربية البدنية والرياضية في المنظومة التربوية.

كما عرج الوزير لعملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي،  بحيث كشف عن استحداث منحة بيع الكتاب المدرس  و اشار الى انه  سيعلن عن تفاصيلها لاحقا، كما شدّد على ضرورة المتابعة اللصيقة والمباشرة لعملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي، حتى يستفيد منها التلاميذ  قبل الدخول المدرسي المقبل.

وتناولت الندوة  مسالة إدماج حاملي عقود ما قبل التشغيل، بحيث استمع الوزير إلى عرض قدمه مدير الموارد البشرية بخصوص عدد المناصب المفتوحة لهذا الغرض وعدد الطلبات المقدمة والمؤشرة منها، حيث شدد على وجوب التقيد بالآجال المقدمة للانتهاء من هذه العملية مذكرا أنها آجال غير قابلة للتمديد.

وفيما تعلّق بشعبة بكالوريا الفنون التي تم استحداثها مؤخرا، أشاد الوزير بالتحضير الجيد للعملية وتقدّمها، كما أمر مديري التربية بإنهاء عملية إحصاء الراغبين في التوجيه إلى هذه الشعبة في أجل للتمكن من إنهاء باقي العمليات المرتبطة بهذه الشعبة.

زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super