السبت , يوليو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بلعريبي  يتفقد  موقع 13300 مسكن “عدل” بسيدي عبد الله.

بلعريبي  يتفقد  موقع 13300 مسكن “عدل” بسيدي عبد الله.

قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي،صبيحة  اليوم  بزيارة تفقدية لموقع 13300 مسكن بيع بالإيجار “عدل” بسيدي عبد الله.

و تفقد الوزير خلال هذه الزيارة مختلف ورشات الأشغال بالموقع لا سيما أشغال الربط بشبكات الغاز، الكهرباء والماء ليترأس بعد ذلك اجتماعا تطرق فيه إلى نسبة إنجاز التجهيزات العمومية بالموقع والموكلة مهمة إنجازها إلى المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله.

وشدد بلعريبي ،على ضرورة تظافر كل الجهود وبذل المزيد من الجهد قبل موعد تسليم هذا الموقع، وقد أمر مدير المؤسسة العمومية لتهيئة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بضرورة استكمال أشغال محطات رفع المياه المستعملة SR1-2-3-4-5 وكذا استلام محطة تنقية المياه المستعملة .

وانتقل بعد ذلك إلى القطب 10507 مسكن بيع بالإيجار “عدل” حيث استمع إلى عرض قدمه المدير العام لوكالة “عدل” وهذا بحضور مؤسسات الإنجاز.

وبلغت نسبة الإنجاز بالنسبة للموقع 01، جد متقدمة لا سيما الخرسانة، حيث تبقى أشغال 17 طابق لاستكمال أشغال الخرسانة لـ 2500 سكن خاص بهذا الموقع ،وللعلم فإن الموقع 01 مزود بمركزين تجاريين متناظرين بالنسبة لمحور الدوران ،وأمر الوزير باستكمال هذا الموقع في أقرب الآجال بما في ذلك أشغال التهيئة الخارجية.

وبالنسبة للموقع 02،فقد  تم الانتهاء من 1474 سكن من أصل 2500 بحيث كد الوزير في هذا الخصوص بأن الخبرة المكتسبة لدى المؤسسات الجزائرية مكنتها من الانتهاء من أشغال الخرسانة في عمارات ذات 15 طابقا في ظرف لا يتعدى الشهر وهو ما يسمح بالانتهاء من هذا الموقع في أقرب الآجال بكل لواحقه.

ويحتوي الموقع 03، على 2500 مسكن وقد انتهت الأشغال بـ 1700 وحدة سكنية من أصل 2500، أما بخصوص التهيئة الخارجية،  بحيث أمر بلعريبي باستكمالها في أقرب الآجال والعمل على عدة ورشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super