الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال نزوله على "منتدى الحوار":
بلعيد: “ضيعنا وقتا ثمينا بعد إلغاء انتخابات 4 جويلية”

خلال نزوله على "منتدى الحوار":
بلعيد: “ضيعنا وقتا ثمينا بعد إلغاء انتخابات 4 جويلية”

أكد المترشح للرئاسيات القادمة عبد العزيز بلعيد، أن الجزائر “ضيعت وقتا ثمينا بعد إلغاء الانتخابات التي كانت مقررة في 4 جويلية الفارط، وخلال نزوله ضيفا على “منتدى الحوار” أكد بلعيد أن الحراك الشعبي في الجزائر باتت تسيطر عليه العديد من اللوبيات التي تحاول تحويل مطالبه وتحريك دفته.
وقال رئيس جبهة المستقبل إن مروره بالمناظرة أول أمس، “لم يكن في المستوى أين أكد أن دقيقيتن للإجابة على كل سؤال في محور عميق لم تكون كافية”، هذا وأكد بلعيد خلال المناظرة “سعيه للقضاء على البطالة، بالإضافة إلى فتحه أبواب الاستثمار في حال نجاحه في الانتخابات”، وأوضح بلعيد، بأنه “سيعتمد بدرجة أولى على الفلاحة والسياحة في مجال التشغيل ومنه القضاء على البطالة”.
وفي هذا الصدد قال بلعيد، إنه سيبحث عن تحويل الأراضي المسترجعة إلى تعاونيات فلاحية، وأضاف: “الجزائر لديها 54 ألف هكتار سأحولها إلى 1000 قرية سياحة لدفع التنمية واليد العاملة وكسب العملة الصعبة”.
وشدد بلعيد على تحرير الاقتصاد الوطني والتحرر من ريع المحروقات والتبعية، مشيرا إلى أن برنامجه يعتمد على 3 أسس وهي :”الطاقة البشرية من خلال استغلال الأفكار والذكاء، إضافة إلى الاعتماد على الأموال والتي تأتي من القطاع الخاص والعام والأجانب المستثمرين في البلاد، وكذا التسيير والتنظيم في مجال خلق الثروة وتوسيع الوعاء الجبائي للسماح للناس بالعمل”.
ف-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super