الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال اليوم التاسع من حملة الانتخابية:
بلعيد يبرز دور الفلاحة في بومرداس

خلال اليوم التاسع من حملة الانتخابية:
بلعيد يبرز دور الفلاحة في بومرداس

نظم المترشح عبد العزيز بلعيد تجمعا شعبيا في ولاية بومرداس، وبعد جولات جوارية في عدة مناطق بالولاية ذاتها، نظم تجمعا أبرز من خلاله أهم محاور برنامجه مثل إقرار وتوفير شروط استقلالية فعلية للقاضي وخضوعه التام والحصري للقانون، وكذا تجنيد كل الإمكانيات اللازمة لضمان مستوى الكفاءة المهنية وحس أخلاقي عاليين عند القضاة، وإرساء منظومة تشريعية وتنظيمية تضمن احترام قرارات العدالة وسرعة تنفيذها.
وتطرق بلعيد إلى واقع الفلاحة في ولاية بومرداس، مشيرا إلى أن هذه الولاية “تعد من الولايات التي تعبر عن التطور السياحي والفلاحي بالجزائر”، مشيرا إلى أن برنامجه “يعتمد على الفلاحة والصناعة”، ومشددا على أنه “سيولي أهمية كبيرة لقطاع الفلاحة بعد انتخابا رئيسا للبلاد في 12 ديسمبر المقبل”، متعهدا أن بومرداس ستكون قاطرة للسياحة والفلاحة في الجزائر.
وثمن بلعيد ، خلال كلمته ما تحمله الولاية من منتوج الزيتون، مشيرا إلى أن البلاد “تحتاج إلى دفع عجلة التنمية والتصدير من خيرات البلاد”، باعتبار أن ولاية بومرداس تتميز بمنتوجها في الزيتون والزيت، مؤكدا أن الفلاحة هي السيادة الوطنية والنجاح وتعويض البترول والغاز ، وأنه لابد من توفير الإمكانيات للنهوض بقطاع الفلاحة.
وفي السياق ذاته، رافع بلعيد على النهوض بالصناعة الغذائية، التي وجب التكفل بكل الضروريات التي يجب أن ترافق المؤسسات الصغيرة التي تستطيع أن تشتغل في الميدان، مشددا على أن الجزائر لها إمكانيات كبيرة ومؤهلات للشباب يجب فقط منحه الفرصة.
وقال بلعيد إن برنامجه ينطلق من مشروع “عدالة دون ورق” الهادف إلى رقمنة الإجراءات القضائية ونشر الأحكام مع حماية المعطيات الشخصية، لتحسين الولوج إلى مرفق العدالة وتبسيط وتسريع الإجراءات.
وتحدث المترشح لرئاسيات 12 دسيمبر، حول إعداد قانون حول المساعدة القضائية يشمل تحسين إجراءاتها و آليات أتعابها و إدراج المساعدة القضائية الجزئية لتسهيل الولوج للعدالة لعدد أكبر من المواطنين. ومن جهة أخرى وبغية التحكم في التكاليف، سيتم وضع معايير الخل لتحديد المستفيدين في إطار منظومة تشاركية.
وتعهد المترشح بلعيد الذي اختار لحملته الانتخابية شعار” الشعب يقرر”، بأنه في حالة انتخابه رئيسا للبلاد سوف يعمل على “بناء مؤسسات قوية تعكس قوة ومكانة الدولة الجزائرية”، كما سيعمل أيضا على “تقوية الانتماء الوطني بما يتماشى والبعد المغاربي والإقليمي والدولي”.
واعتبر بلعيد، أن من بين أولويات برنامجه “مراجعة الدستور وكل القوانين المرتبطة بالإصلاحات” إلى جانب “فتح حوار جامع يضم كل الاطياف السياسية في البلاد”، بالإضافة إلى بناء “اقتصاد قوي” يرتكز على “أرضية سياسية متينة”، وأبرز مرشح جبهة المستقبل، أن برنامجه يتضمن جوانب أخرى، أبرزها “الاستثمار في الإنسان لتحقيق التنمية المنشودة”.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super