الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا إلى بناء جمهورية ثانية متشبعة بالقيم الجزائرية:
بلعيد يغازل السلطة ويُثمّن الإنجازات الماضية

دعا إلى بناء جمهورية ثانية متشبعة بالقيم الجزائرية:
بلعيد يغازل السلطة ويُثمّن الإنجازات الماضية

يواصل رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، قيادة خرجات حزبه تحسبا للتشريعيات المقبلة، حيث قام صبيحة أمس بإلقاء كلمة أمام مناضلي حزبه والمتعاطفين معه من أبناء مدينة الشلف.
بلعيد وخلال الكلمة التي ألقاها بالمركز الثقافي الإسلامي وسط مدينة الشلف، دعا إلى بناء جمهورية جديدة، مشبعة بالأفكار الغناء التي تساعد البلاد في التقدم والرقي، بالإضافة إلى استحداث أساليب سياسية جديدة ذات أبعاد أخلاقية كبيرة مبنية على القيم والمبادئ التي تربى عليها الشعب الجزائري، قائلا “لابد من بناء جمهورية ثانية، تستسيغ مؤسساتها من سياسات جديدة وحديثة مبنية على القيم الجزائرية، وكذا سياسية نظيفة تولي اهتماما كبيرا لتكوين الانسان واحترامه”.
من جهة أخرى، أكّد بلعيد أن حزبه سيناضل وسيعمل من خلال البرامج والأفكار الهادفة ضد كل من يريد تعكير الجو السياسي في الجزائر داعيا إلى نبذ كل أشكال “العنف اللفظي وممارسة السياسة النظيفة والتحلي بالأخلاق العالية” وليس شراء الأصوات والذمم الذي يعتبر “إهانة” للمواطن البسيط كما قال.
وعلى صعيد آخر، استغل رئيس حزب جبهة المستقبل هذه الفرصة ليحاول الاقتراب من السلطة عن طريق مدح مشاريعها مثمّنا في الوقت ذاته ما تم تحقيقه خلال السنوات الفارطة، مبرزا أن الحل بالنسبة للجزائر يكمن في مواصلة هذه الانجازات والالتفاف حول مقومات الهوية الجزائرية ممثلة في الإسلام، العربية والأمازيغية وكذا تاريخ الجزائر.
وعرّج على الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الجزائر مشيرا إلى أن سنة 2018 ستكون سنة “صعبة” على الجزائريين كما أشاد بدور الجيش الشعبي الوطني وأسلاك الأمن في المحافظة على استقرار وأمن البلاد.
في الأخير حث عبد العزيز بلعيد، مناضليه على التحلي بالأخلاق خلال ممارسة العمل السياسي وخوض غمار الحملة الانتخابية وأن يكونوا “سفراء للتكلم مع الناس واسترجاع الأخلاق الحميدة” بغية المرور نحو جمهورية ثانية بكل عزم وقوة.
ع.فداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super