الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال إشرافه على انطلاق قافلة "الأخوة والتواصل" :
بلمهدي: “مشروع توزيع الأضحية موجود في كل ولايات الوطن وعبر مساجدنا”

خلال إشرافه على انطلاق قافلة "الأخوة والتواصل" :
بلمهدي: “مشروع توزيع الأضحية موجود في كل ولايات الوطن وعبر مساجدنا”

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، رفقة يوسف شرفة، والي ولاية الجزائر العاصمة، أمس من دار الإمام بالمحمدية على انطلاق قافلة مكونة من 14 شاحنة محملة بمواد غذائية ومواد تعقيم ووقاية من انتشار فيروس كورونا، عربون محبة وتواصل بين مساجد الجزائر العاصمة ومساجد منطقة الأوراس الأشم، القافلة ستحط رحالها بمناطق الظل بولايتي باتنة وخنشلة وتدخل ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها الوزارة عبر كافة ربوع الوطن للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”.
وفي هذا السياق, قال بلمهدي بأن هذه القافلة تدخل في إطار “الحملات التضامنية التي تقوم بها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ممثلة في مساجد العاصمة”، مشيرا إلى أن هذا التضامن يبين “تماسك الشعب الجزائري سيما في مواجهة فيروس كوفيد-19”.
وبالمناسبة، دعا الوزير الشعب الجزائري إلى توخي الحذر والحيطة خلال عيد الأضحى، وذلك بالالتزام بالتدابير الصحية كاستعمال الكمامات والتباعد الاجتماعي، مشيرا أن الجزائريين يد واحدة وسينتصرون على هذا الوباء.
وأضاف الوزير، أنه “ينبغي توخي الحذر والحيطة وعدم التهاون في التدابير الصحية خلال يومي عيد الأضحى، خاصة وأن أكبر شيء نحمله وندعمه هو شعار أضحية بلا عدوى”، مشددا “على ضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات التي تمنع انتشار العدوى”.
وأضاف الوزير، أن “الجزائر ستخرج من هذا الحجر الصحي وستعود إلى الحياة الطبيعية بحرص والتزام المواطن”، داعيا في ذات السياق المواطنين الذين يسّر الله لهم “ذبيحة العيد” أن لا ينسوا إخوانهم المتضررين.
وقال بلمهدي، إن “مشروع توزيع الأضحية موجود في كل ولايات الوطن وعبر مساجدنا، فمثلا في العاصمة لدينا أكثر من 200 أضحية ستوزع على المحتاجين، خاصة وأن المجتمع المدني كذلك يساهم في العمل التطوعي الخيري وهذه خصلة طيبة في الجزائريين”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super