الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الموسم الجديد ينطلق بلقاءات مثيرة:
بلوزداد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بلقاء شلغوم العيد و”داربي” الشرق في الواجهة

الموسم الجديد ينطلق بلقاءات مثيرة:
بلوزداد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بلقاء شلغوم العيد و”داربي” الشرق في الواجهة

سيكون الجمهور الرياضي الجزائري وعشاق البطولة الوطنية، على موعد غدا الجمعة مع انطلاق الرابطة المحترفة الأولى، في موسمها الجديد 2022/2023، أين يتنافس 16 ناديا لخلافة شباب بلوزداد على عرش اللقب، حيث ستُجرى عشية غدا الجمعة أربع لقاءات نارية.
وتعود غدا الجمعة، عجلة الرابطة المحترفة الأولى للدوران بلعب أربعة لقاءات، حيث تخوضها الفرق بطموحات وأهداف متباينة، فإذا كانت بعض الأندية تسعى للعب المراتب الأولى، فإن أخرى تبحث عن مراتب مشرفة، فيما تسعى فئة ثالثة من النوادي لتفادي السقوط بالنظر لإمكانياتها المادية والبشرية المتواضعة.
وبالنسبة للموسم الجديد، أجرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في نظام المنافسة، حيث سيعرف هذا الموسم إلى العودة للنّظام السابق بمشاركة 16 ناديا فقط، عكس الموسمين الماضيين، علما أنّ الموسم الماضي عرف مشاركة 18 فريقا فيما أقيمت البطولة الوطنية في الموسم ما قبل الماضي بـ20 فريقا كاملا.
وسيستقبل بطل النّسخة الماضية شباب بلوزداد غدا بملعب الدّار البيضاء ضيفه هلال شلغوم العيد، في مباراة سهلة لأصحاب الأرض على الورق، نظرا للقوّة التي أصبحوا يتمتّعون بها منذ أكثر من ثلاثة مواسم بالإضافة إلى نوعية الاستقدامات التي قامت بها إدارة الشباب خلال الميركاتو الصيفي الجاري. كما عرف الطاقم الفني للفريق تغييرا بمجيء المدرّب نبيل الكوكي الذي عوّض رحيل البرازيلي باكيتا، واشترطت إدارة النّادي البلوزدادي على التقني التونسي الاحتفاظ على لقب البطولة الوطنية وبلوغ نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا. من جانبه، سيتنقل هلال شلغوم العيد إلى العاصمة محملا بمشاكل إدارية ومالية كادت أن تعصف بالنّادي، خاصة أنّ الهلال كان قريبا من مقاطعة اللقاء وانهزامه على البساط لولا تدخّل والي ولاية ميلة الذي وعد بحلّ الأزمة الخانقة التي يمرّ بها الفريق.
وفي مباراة أخرى، تتنقل شبيبة القبائل إلى غليزان لمواجهة أولمبي للشلف وعينها على العودة بكامل الزّاد، حيث يسعى “الكناري” للعّب على لقب البطولة، خصوصا أنّ إدارة الشبيبة قامت بأحسن ميركاتو منذ سنوات طويلة، ما يدلّ على رغبة النّادي في استهداف اللّقب رقم 15 والذي غاب عن خزائنه منذ 2008، أمّا الأولمبي، بدوره يريد كسب الرّهان أمام منافس قوّي رغم استقباله بعيدا عن ملعب بالإضافة إلى رحيل أبرز لاعبيه ومدرّبه سمير زاوي.
وسيعرف الصاعد الجديد اتحاد خنشلة أوّل بداياته في قسم الكبار بعد تحقيقه الصعود الموسم الماضي، بمواجهته شباب قسنطينة بملعب هذا الأخير، وسيعمل الزّوار على تحقيق المفاجأة ومباغتة أبناء الجسور المعلّقة، رغم أنّ الشباب مرشّح للفوز نظرا لفارق الخبرة والتجربة.
وستجمع المباراة الرابعة ليوم غد أمل الأربعاء ومولودية وهران بملعب إسماعيل مخلوف بمدينة الأربعاء، في مباراة ستكون مفتوحة، مع أفضيلة طفيفة لأصحاب الأرض الذين قاموا بتحضيرات مقبولة رغم الظرف المادي الصعب الذي يمرّ به الفريق، فيما يطمح “الحمراوة” إلى العودة بالتعادل على الأقل، لاسيما بعد عودة المياه إلى مجاريها، والإبقاء على المدرّب عمراني على رأس العارضة الفنية، علما أنّ المدرّب التلمساني كان له الفضل في تحقيق مشوار مشرّف للمولودية خلال الموسم الماضي.
وفي لقاءات السبت، يستقبل اتحاد الجزائر الصاعد الجديد مولودية البيّض، ويواجه نادي مقرة – أتليتيك بارادو، واتحاد بسكرة – وفاق سطيف، بينما ستكون قمة أخرى في بشار بين شبيبة الساورة ومولودية الجزائر.
ع. ب

برنامج مباريات الغد:
شباب بلوزداد – هلال شلغوم العيد (الـ17:00)
جمعية أولمبي الشلف – شبيبة القبائل (الـ17:00)
شباب قسنطينة – اتحاد خنشلة (الـ16:45)
أمل الأربعاء – مولودية وهران (الـ17:00)

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super