الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تحت اسم "البديل":
بنك التنمية المحلية يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية

تحت اسم "البديل":
بنك التنمية المحلية يطلق خدمات الصيرفة الإسلامية

أطلق أمس، بنك التنمية المحلية خدمات الصيرفة الإسلامية تحت اسم “البديل”، سعيا منه لتقديم منتجات بنكية جديدة تتلاءم مع متطلبات واحتياجات المواطنين.
وتم في المرحلة الأولى، إطلاق تسع (9) شبابيك إسلامية “البديل” على مستوى خمس ولايات من الوطن، ويتعلق الأمر بولاية الجزائر العاصمة التي سيطلق فيها شباك ” البديل” بكل من وكالات اسطاوالي ( 158) و الجزائر وسط (107 ) و براقي ( 108) وسيدي يحي ( 114) إضافة إلى وكالة حسين داي ( 104)، كما سيتم اطلاق نوافذ الصيرفة الإسلامية أيضا على مستوى وكالة قسنطينة ( 318) ووكالة غرداية ( 185) و كذا وكالة وهران ( 420) و وكالة سطيف ( 374) وستدخل هذه الشبابيك حيز الخدمة “تدريجيا” خلال الشهر الجاري في انتظار أن يصل المجموع إلى خمسين ( 50) شباكا إسلاميا نهاية سنة 2022.
ويعرض بنك التنمية المحلية من خلال شبابيك ” البديل” تسعة منتجات مطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية و مصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الاسلامية و هيئة الرقابة الشرعية للبنك.
وتتمثل هذه المنتجات في “إجارة عقارية منتهية بالتمليك” للأفراد و”مرابحة سيارات” للأفراد و”مرابحة استهلاك” للأفراد و”مرابحة الاستثمار” للمؤسسات و كذا “المرابحة استغلال” للمؤسسات، كما تشمل منتجات “الحساب الجاري الإسلامي” و”حساب الشيك الإسلامي” و”حساب الادخار” و”ودائع حساب الاستثمار بالمضاربة”.
ر.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super