السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال استقباله ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر:
بن بوزيد يؤكد أن الجزائر ستواصل العمل من أجل تطوير الأنظمة الصحية بالقارة

خلال استقباله ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر:
بن بوزيد يؤكد أن الجزائر ستواصل العمل من أجل تطوير الأنظمة الصحية بالقارة

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، بأن الجزائر ستواصل العمل من أجل تحسين وتطوير الأنظمة الصحية بالقارة من خلال تحسين وتطوير آلية الوقاية والإستعداد لمواجهة المخاطر الصحية المستقبلية، وذلك خلال لقائه ممثل المنظمة العالمية للصحة بالجزائر، نوهو أمادو، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.                                                                      

وخصص هذا اللقاء، لدراسة النقاط الأساسية المطروحة للنقاش خلال الجمعية العامة للصحة المقرر عقدها بداية من يوم غد الأحد 22 ماي إلى غاية 28 ماي من هذه السنة، التي سيتم من خلالها دراسة الركيزة الرابعة التي تحمل شعار” منظمة عالمية للصحة، أكثر فعالية وكفاءة، تقدم دعمًا أفضل للبلدان.

وتتضمن هذه الركيزة الرابعة ثلاثة نقاط مهمة تتمثل في برنامج  العمل العام الثالث عشر 2019-2023 الذي يهدف إلى ضمان الجميع بحياة  تتمتع بالصحة والعافية في جميع الأعمار عن طريق تحقيق التغطية  الصحية الشاملة ومواجهة الطوارئ الصحية وتعزيز صحة المجموعات السكانية، كما سيتم اقتراح تمديد هذا البرنامج إلى غاية 2025 بسبب تداعيات فيروس كورونا كوفيد -19.

وتشمل مراجعة الميزانية البرامجية المقترحة لعام 2022-2023 التمويل المستدام من طرف الدول الأعضاء للمنظمة العالمية للصحة الذي لا يتعدى 20 بالمائة وأهمية رفعه إلى مستوى 50 بالمائة في  2025.

وأكد ممثل منظمة العالمية للصحة أنه خلال هذه  الجمعية العامة للصحة سيتم انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة العالمية للصحة، موضحا أن المدير العام الحالي المرشح الوحيد المقترح من طرف مجلسها التنفيذي.

من جهته، أكد وزير الصحة مساندة الجزائر لترشيح رئيس منظمة الصحة العالمية الحالي، تيدروس ادهانوم غيبريسوس، لعهدة أخرى مبرزا أنه قام بإدارة وتسيير المنظمة العالمية للصحة في أصعب فترة عرفتها البشرية ويكن له كل التقدير.

وبالمناسبة، أبرز ممثل منظمة العالمية للصحة الإجراءات التي اتخذتها الجزائر لإدارة ومكافحة كوفيد19 التي سمحت بالسيطرة على الوضع الوبائي، واصفا إياها بالمبادرة والخبرة الناجحة في هذا المجال، مشجعا إمكانية تقاسمها على المستوى القاري وحتى العالمي كما اقترح تطوير التعاون والشراكة مع دول المنطقة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super