الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال زيارته إلى الصيدلية المركزية بالعاصمة                                    :
بن بوزيد يؤكد على ضرورة توفير الألبسة الواقية للأطباء المجندين لمواجهة “كورونا”

خلال زيارته إلى الصيدلية المركزية بالعاصمة                                    :
بن بوزيد يؤكد على ضرورة توفير الألبسة الواقية للأطباء المجندين لمواجهة “كورونا”

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس السبت، على ضرورة توفير الألبسة الواقية للأطباء والعاملين بالمستشفيات المجندين لمواجهة “كورونا” من قبل الصديلية المركزية.

ودعا الوزير عبد الرحمن بن بوزيد إلى إعطاء الأولوية في الانتاج المحلي للألبسة الطبية الواقية والكمامات، لتحقيق طلب الأطقم الطبية، والحفاظ على السيادة الوطنية، معتبرا أن “البقاء في استيراد معدات مثل الكمامات يعد عيبا لبلد كبير مثل الجزائر”.

وجدد الوزير في سياق حديثه، على ضرورة تشجيع المنتجين المحليين، وأشار الوزير إلى أنه “خلال زياراته الميدانية  لعدد من المستشفيات عبر مختلف الولايات وقف على الحالة التي يعمل فيها الأطباء والنقص الكبير للمستلزمات الطبية وبالأخص الألبسة الواقية”.

وقال الوزير خلال زيارة ميدانية إلى الصديلية المركزية، أن الأولوية في توزيع المستلزمات تكون حسب خطورة الوضع وتفشي الوباء في كل ولاية وأنه لا يعقل أن يستعمل طبيب كمامة واحدة وهو يقضي أكثر من 8 ساعات في العمل مع المصابين.وفي السياق ذاته، دعا المسؤول الأول على القطاع إلى رفع درجة الاستعداد لمستوى أعلى،

وتحدث وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، عن الوضعية الوبائية بالجزائر، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد وفي السياق ذاته أكد أن المواطنين يعلمون عدد الإصابات والوفيات من خلال قراءات الشاشات وشبكة الأنترنت.

وأضاف بن بوزيد، أن “هذا الوباء ليس جزائري فقط، لأنه دخل للبلاد من الخارج، وبدأ ينتشر على غرار الدول الأخرى”.

واسترسل الوزير قائلا: “أتت الموجة الأولى من الوباء، واجهناها بالوسائل القليلة التي كانت متوفرة، وعرفنا استقرار في الاصابات والوفيات.

وأضاف بن بوزيد: “ثم أتت الموجة الثانية وترجمت في ارتفاع عدد الاصابات، لذلك قمنا بتوفير مخزون للوسائل الضرورية، وتقديم توصيات للمواطنين”، واعترف الوزير، أن الوضعية الحالية “مقلقة كثيرا”، خصوصا بالنسبة لبعض الولايات.

وبخصوص أسباب ارتفاع عدد الإصابات، قال الوزير أنها مرتبطة بعدد السكان في المدن الكبرى والولايات، وما تتوفر عليه من أسواق واحتكاك، مضيفا أن 25 بالمائة من أسباب ارتفاع عدد الإصابات “عائلية”، كالاجتماعات في المناسبات المختلفة كالأعراس والجنائز، بالإضافة إلى عدم ارتداء الكمامات، واحترام التباعد وغسل اليدين.

فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super