السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار تبادل الخبرات بين البلدين:
بن بوزيد يتحادث مع السفير المصري حول سبل التعاون في المجال الصحي

في إطار تبادل الخبرات بين البلدين:
بن بوزيد يتحادث مع السفير المصري حول سبل التعاون في المجال الصحي

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد بمقر الوزارة، السفير المصري بالجزائر، أيمن مشرفة، بحضور كل من رئيس الديوان إسماعيل بوشلاغم والمدير العام للمصالح الصحية وإصلاح المستشفيات، إلياس رحال والمدير العام للوقاية وترقية الصحة، جمال فورار حسبما أفاد به بيان لوزارة الصحة.
وتندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة، حيث أعرب من خلالها السفير المصري على امتنانه بالإستقبال الحار الذي حظي به كما أشاد بالعلاقة التاريخية الطويلة التي تربط البلدين والتي تعود إلى ما قبل استقلال الجزائر.
وخلال هذا اللقاء، أشاد السفير بالسياسة المنتهجة من قبل الحكومة الجزائرية في مجال مكافحة فيروس كوفيد-19 والتي مكّنت من السيطرة على الوضع في ظل النتائج المستقرة للوضعية الوبائية وكذا مستوى الطب الجزائري في مختلف المجالات الصحية.
من جهته، عرض عبد الرحمن بن بوزيد الحالة الوبائية لوباء كوفيد-19 في العالم والجزائر كما سلّط الضوء على عمل أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي وباء كوفيد-19 ومساهمتهم العلمية، مضيفا أن التلقيح يبقى الحل الوحيد للتصدي لهذا الوباء.
كما شكّل هذا الّلقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة لتعزيزها مع التأكيد على ضرورة العمل من أجل تطوير التعاون وتبادل الخبرات.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super