الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال جلسة عمل عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع نظيره التونسي:
بن بوزيد يجدد حرص الجزائر الدائم على الوقوف إلى جانب تونس

خلال جلسة عمل عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع نظيره التونسي:
بن بوزيد يجدد حرص الجزائر الدائم على الوقوف إلى جانب تونس

عقد وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، مساء أول مع نظيره التونسي علي المرابط، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد جلسة عمل تم خلالها استعراض الوضعية الوبائية المتعلقة بجائحة كورونا، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وأوضح بيان وزارة الصحة أن وزير القطاع عقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد جلسة عمل مع نظيره التونسي، علي المرابط، بحضور إطارات كلا الوزارتين وكذا أعضاء عن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي وباء كورونا.
وخلال هذا اللقاء الذي جاء بطلب من الجانب التونسي، يضيف البيان، “استعرض الطرفان الوضعية الوبائية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 التي تتميز بالاستقرار خلال الموجة الرابعة من الفيروس عن الجانب الجزائري فيما دخل الطرف التونسي الموجة الخامسة منه”.
كما امتدت المحادثات إلى طرق وكيفية التكفل الصحي في المؤسسات الاستشفائية وعملية التلقيح ضد كوفيد-19 في كلا البلدين”.
وأوضح ذات المصدر أن اللقاء شكل “فرصة للوزير التونسي للتعبير عن شكره العميق باسم حكومة بلاده و شعبها للرئيس عبد المجيد تبون على المساعدات العاجلة التي قدمها لبلاده منذ بداية هذه الأزمة الصحية من مستلزمات طبية و وقائية وخاصة من مادة الأكسجين الطبي وكذا اللقاح المضاد لكوفيد-19”.
ومن جهته، أشاد مرابط بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التاريخية التي تجمع البلدين”، مؤكدا أن “ما يفصلها مجرد حدود جغرافية لا أكثر”.
وأكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، حرص الجزائر الدائم على الوقوف إلى جانب تونس في جميع المجالات خاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة بحيث تحدث عن إمكانية عقد لقاءات ثنائية بين خبراء الصحة لكلا البلدين سواء عن طريق تقنية التحاضر المرئي أو من خلال زيارات متبادلة في إطار التقارب الحاصل بين البلدين وبغية إثراء تجارب الطرفين في كيفية مجابهة فيروس كوفيد-19 لتشمل فيما بعد اختصاصات أخرى.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super