الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / طالبت بإعادة إحصاء قوائم المعوزين:
بن حبيلس: “توزيع 30 الف طرد من المواد الغذائية للمعوزين

طالبت بإعادة إحصاء قوائم المعوزين:
بن حبيلس: “توزيع 30 الف طرد من المواد الغذائية للمعوزين

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس عن توزيع مصالحها لأزيد من 30 ألف طرد من المواد الغذائية للمعوزين وفتح مطاعم للرحمة في مختلف المدن للاجئين و عمال الورشات.
وجددت بن حبيلس في تصريح للإذاعة أمس التشديد على ضرورة إعادة النظر في إحصاء قوائم المعوزين، بعد أن طالبت ببطاقة وطنية لهذه الفئة مؤكدة أن غيابها من يُعطل عملية دعم الفقراء والمعوزين بأظرفه مالية تمكنهم من شراء ما يلزمهم أو تسديد ديونهم عوض منحهم قفة تحتوي على المواد الغذائية، الأمر الذي ردت عليه وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السابقة مونية مسلم أنه يستحيل القيام بإحصاء دقيق للعائلات المعوزة بالجزائر.
وصرحت ذات المتحدثة أن مصالحها برمجت أزيد من ربع مليون طرد يحتوي على مواد غذائية على شكل إعانات للمعوزين، مضيفة أنه تم تخصيص مطاعم الرحمة لفئة معينة من الأشخاص هذه السنة و يتعلق الأمر خصيصا بالنازحين من دول الجوار والمحتاجين من عمال الورشات المغتربين عن أهلهم.
وأشارت إلى أن الطرود الغذائية الموجهة لفائدة العائلات المعوزة في شهر رمضان 2017 نتاج مساهمة عديد الهيئات الإدارية والمؤسسات العمومية أبرزها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة ومصالح الجماعات المحلية إلى جانب الجمعيات الخيرية الفاعلة ممثلة في الهلال الأحمر الجزائري.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super