الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قصد تفادي "التجاوزات" المسجلة خاصة خلال شهر رمضان":
بن حمادي يؤكد ضرورة استكمال الجانب التنظيمي للسمعي البصري

قصد تفادي "التجاوزات" المسجلة خاصة خلال شهر رمضان":
بن حمادي يؤكد ضرورة استكمال الجانب التنظيمي للسمعي البصري

أكد رئيس سلطة ضبط السمعي البصري زواوي بن حمادي يوم امس بالجزائر العاصمة على ضرورة “استكمال الجانب الانضباطي والتنظيمي” للمجال السمعي البصري من أجل ضمان التنظيم الجيد وتفادي “التجاوزات” المسجلة خاصة خلال شهر رمضان”.
وقال بن حمادي في تصريح له “لقد عملنا إلى حد اليوم بطريقة بيداغوجية لكن حان الوقت لاعتماد خطوة أخرى من أجل استكمال الطابع الانضباطي والتنظيمي لعملية تنظيم القطاع السمعي البصري.
واعتبر أنه بالتطبيق الصارم للتنظيم “يمكننا الإسراع في تسوية وضعية القنوات الخاصة (الخاضعة للقانون الأجنبي) وذلك بالطبع بعد مطابقتها لدفتر الشروط”.
واسترسل قائلا “مع حكومة جديدة ووزير جديد للاتصال سنتقدم بشكل جدي في ملف تنظيم القطاع السمعي البصري”.
وأشار بن حمادي في هذا الصدد لبعض الحصص ولاسيما الكاميرات الخفية التي وتحت غطاء الترفيه تتضمن مشاهد تشكل من حيث “العنف و البذاءة” التي تطبعها “إساءة للكرامة الانسانية”.
واعتبر أنه على “الأشخاص الذين تمت الإساءة لهم التقدم بشكوى و الضغط على هذه القنوات من خلال اللجوء إلى العدالة” موضحا أن سلطة ضبط السمعي البصري يمكنها التدخل سيما في حال تسجيل “تجاوز خطير” يمس أساسا برموز الدولة.
و أضاف “ذهلنا لحجم تفاهة بعض البرامج” مؤكدا على ضرورة “مباشرة تفكير لإعادة لبناء المجال السمعي البصري الوطني”.
وذكر رئيس سلطة ضبط السمعي البصري بأن هذه القنوات الخاصة ليس لها دفتر شروط محدد خاص بها معتبرا أنها تمثل قيمة مضافة في المجال السمعي البصري و أنه ليس من المجدي حذفها أو تشويه صورتها.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super