السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لإنقاذ خريجي الجامعات من شبح البطالة :
بن خلاف يدعو لرفع التجميد عن مسابقات التوظيف

لإنقاذ خريجي الجامعات من شبح البطالة :
بن خلاف يدعو لرفع التجميد عن مسابقات التوظيف

دعا النائب بالمجلس الشعبي الوطني، لخضر بن خلاف، الوزير الأول للتدخل في قضية “رفع التجميد عن مسابقات التوظيف” بالنسبة للطلبة خريجي الجامعات، لإخراج هذه الشريحة من كابوس وشبح البطالة.
وقال النائب عن جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، في سؤال كتابي موجه الوزير الأول من أجل رفع التجميد عن مسابقات التوظيف بالنسبة للطلبة خريجي الجامعات لإخراجهم من كابوس وشبح البطالة إنه “نتقدم إليكم السيد الوزير الأول بهذا السؤال الكتابي الذي يتعلق برفع التجميد عن مسابقات التوظيف بالنسبة للطلبة خريجي الجامعات، حيث أن هؤلاء بعد تخرجهم يعانون من أجل الظفر بمنصب عمل يخرجهم من كابوس و شبح البطالة وهو الوعد الذي قطعه الرئيس على نفسه في مناسبات كثيرة”.
وأضاف البرلماني أنه “يعد الطلبة المتخرجين والبطالين شريحة واسعة فاقت المليون عبر التراب الوطني وهم اليوم يرفعون انشغالاتهم والمتمثلة في رفع التجميد عن مسابقات التوظيف وإعادة تنظيمها لتوظيف الأساتذة في جميع الأطوار وإيقاف العمل بالقوائم الاحتياطية التي انتهت فعاليتها منذ ثلاثة سنوات”.
ورفع بن خلاف مطلب خريجي الجامعات والمتمثل في “طالبة مديريات التربية ووكالات التشغيل ورؤساءها بالإعلان عن جميع المناصب الشاغرة وعدم التلاعب بها”، والتعامل بكل عدالة وإنصاف مع كل التخصصات دون إجحاف أو إقصاء”، بالإضافة إلى توفير مناصب شغل دائمة وإلغاء شرط الخبرة والسن وتوفير منحة بطالة ريثما يتم الحصول على وظيفة.
وتساءل النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الإجراءات المستعجلة التي سيتم اتخاذها من أجل فتح باب التوظيف أمام هذه الشريحة الواسعة من خريجي الجامعات.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super