الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بن دودة تعزي عائلة الفنانة: صدمة في الوسط الفني بعد وفاة نعيمة عبابسة

بن دودة تعزي عائلة الفنانة: صدمة في الوسط الفني بعد وفاة نعيمة عبابسة

 

 

عزت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة عائلة الفنانة نعيمة عبابسة، التي رحلت عن الوجود، بعد فترة صحية حرجة قضتها الفنانة الراحلة في غيبوبة في مصلحة العناية المركزة، وذلك عقب تدهور حالتها الصحية نتيجة لإصابتها بمرض السرطان وكذا مضاعفات إصابتها بفيروس “كورونا”.

واعتبرت بن دودة، بأن الفنانة نعيمة عبابسة، سكنت القلوب وقدّمت الأعمال الفنيّة الأصيلة، ورافقت الجزائريّين في أفراحهم، ونحن على عتبة شهر التراث نتذكّر جهدها في الحماية والترويج للتراث الجزائري، وهي أصيلة الفنان الكبير عبد الحميد عبابسة.

وتلقت فلة عبابسة صدمة وفاة شقيقتها، وهي في باريس، وفي فيديو لفلة الجزائرية، ظهرت فيه، في قمة التأثر والحزن، قالت إن نعيمة كانت جسر التواصل بينها و بين الجزائر، مضيفة بأنها توأم روحها، وهي من كانت تمنحها القوة خاصة وأنها معروفة بشجاعتها اتجاه المرض، فهي  ولمدة ثلاثين سنة وهي تكافح المرض الخبيث، كما عبرت شقيقتها عايدة عن حزنها أيضا وهي التي سارعت للذهاب إلى مصطفى باشا في العاصمة لرؤ.

وعلق الموسيقار سليم دادة قائلا: “رحمك الله يا نعيمة يا بنت الشيخ عبابسة عبد الحميد”، كما وتفاعل عدد كبير من الفنانين والاعلاميين المهتمين بالشأن الفني مع الخبر الحزين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشيعت أمس جنازة الفنانة الراحلة نعيمة عبابسة، بمقبرة قاريدي في الجزائر العاصمة.

وتنحدر الفنانة نعيمة عبابسة من أسرة فنية، فهي ابنة المؤلف والملحن والمغني الجزائري الراحل عبد الحميد عبابسة وشقيقة فلة عبابسة، حيث حققت العديد من النجاحات والمشاركات في المهرجانات الموسيقية عبر كامل التراب الوطني، كما تركت رصيدا حافلا من الأغاني.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super