الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بن دودة تلتقي مع مجموعة من الفنانين المسرحيين: تشجيع المتعاملين الخواص للاستثمار في المسرح في صلب النقاش

بن دودة تلتقي مع مجموعة من الفنانين المسرحيين: تشجيع المتعاملين الخواص للاستثمار في المسرح في صلب النقاش

 

 

أكدت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة  أن الدولة لن تتخلى عن تسيير الشأن الثقافي، الذي يُشكّل ركيزة أساسية في برنامج الحكومة؛ مع استعدادها التام لدعم ومرافقة كافة المبادرات المسرحية.

كان ذلك خلال استقبالها، مجموعة من الفنانين المسرحيين حيث أصغت لانشغالاتهم؛ التي تمحورت أساسًا حول إصلاح القطاع المسرحي وتطويره، واستعرضت بالمناسبة رؤية الوزارة لتفعيل العمل المسرحي، عبر تشجيع المتعاملين الخواص للاستثمار في هذا المجال الفنّي الخصب.

والتزمت الوزيرة بمراجعة شاملة للمنظومة المسرحية، بما يُمكّنها من الاستجابة لتطلعات المسرحيين الجزائريين، وتشجيعهم على الإبداع وتحرير المبادرات، مؤكدة أن ذلك يأتي استجابةً لمطالب الفنانين والمؤلفين المشتغلين بقطاع المسرح، أملاً  في تحقيق أهداف تغيير نمط التسيير الحالي وتحسين الأداء وتطوير الفنون.

وألحّت الوزيرة على ضرورة العناية بمسرح الطفل، عبر ترقية الإنتاج الفني الذي ينبغي أن يُراعي مقومات الثقافة الوطنية ويُسهم في تربية الطفل وذكائه، بنصوص مسرحية هادفة ومُتّزنة.

وشددت الوزيرة على ضرورة التوجه نحو المشاريع المسرحية الجوارية، باعتبارها أنجع طريقة تسمح بتصالح الفرد الجزائري مع المسرح.

وأثنى الفنانون بدورهم على هذا المسعى، وأشادوا بخطوات السيدة الوزيرة الرامية إلى تحقيق نقلة نوعية؛ تجعل مجالات الثقافة والفنون خلاّقة للثروة ومناصب شغل جديدة، من أجل تنمية مستديمة.

وبالمناسبة، دعت االوزيرة هؤلاء الفنانين إلى المشاركة في حفل استقبال؛ أقيمَ على شرف العاملات بمختلف مصالح وزارة الثقافة والفنون، استكمالاً لفعاليات إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وأبرزت ذات المسؤولة أن الموظفات يُشكّلن محور اهتمامٍ، لما يٌقدّمنه من جهود محمودة في الإدارة المركزية، والمديريات الولائية، والمؤسسات الثقافية والفنية تحت الوصاية، كما التزمت بتنظيم لقاءات أخرى مع مختلف الفاعلين في المشهد الثقافي، بُغية الاستماع إلى انشغالاتهم عن قُرب ومعالجة المشكلات المطروحة.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super