الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال معاينته عددا من المشاريع والهياكل الجامعية في سكيكدة:
بن زيان يمنح رؤساء الجامعات سلطة تقدير البروتوكول الصحي

خلال معاينته عددا من المشاريع والهياكل الجامعية في سكيكدة:
بن زيان يمنح رؤساء الجامعات سلطة تقدير البروتوكول الصحي

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أمس السبت، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية سكيكدة، حيث عاين عدد من المشاريع والهياكل الجامعية رفقة والي ولاية سكيكدة، عيسى عروة، ودشن 8000 مقعد بيداغوجي بذات الولاية.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أن “الدخول الجامعي القادم سيتم بصفة تدريجية”، حيث أبدى أمله الكبير أن تتحسن الوضعية الصحية خلال شهر سبتمبر المقبل .

وقال الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارته الى ولاية سكيكدة إنه “تم إعطاء سلطة التقدير لرؤساء المؤسسات الجامعية فيما يخص البروتوكول الصحي وذلك يراعي خصوصيات ووضعية كل جامعة”.

وفي نفس السياق، جدد الوزير تأكيده على أن الدخول الجامعي سيكون شهر أوت المقبل، ولكن بصفة تدريجية وحسب قدرة الكليات والمؤسسات الجامعية.

وفي ذات الصدد، كانت قد شرعت جامعة 20 أوت 1955- بسكيكدة في تجهيز مدرجات 4000 مقعد بيداغوجي الحصة الأولى من المشروع الكلي 8000 مقعد بيداغوجي وذلك بتثبيت الكراسي والطاولات والصبورات واستمرت سداسي كامل، كما اتتبعها عملية تجهيز المخابر، ومن ثم قاربت جامعة سكيكدة على وضع لمسات الاخيرة حيث قاربت أشغال التهيئة للمساحات الخارجية للحصة الأولى على الانتهاء.

وفي سياق متصل، عاين المسؤول الأول في القطاع مشروع بناء 220 مسكن وضيفي لفائدة الأساتذة، ثم انتقل إلى الحي الجامعي بمنطقة الحدائق اين دشن حي جامعي بسعة 2000 سرير، وبعد الاتصال بالوزارة الوصية تقرر وضع الاعتمادات المالية التي سيتم التكفل بها في مشروع ميزانية 2020 لوزارة التعليم العالي، كما تقرر مباشرة أشغال التهيئة بعد التكفل بالصفقات الخاصة بها من طرف المراقب المالي على أن تبرمج عمليات تسليم من 80 إلى 110 مسكن خلال السنة الجارية.

هذا وعاين الوزير عبد الباقي بن زيان القطب الجامعي 8000 مقعد بيداغوجي، بعد ربطه بكل الشبكات من ماء، كهرباء وغاز والانتهاء من تجهيز الشطر الأول 4000 مقعد بيداغوجي، حيث ستنطلق الدراسة به في بداية السداسي الثاني.

أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super