الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للموسم الجامعي المقبل:
بن زيان يوقع على قرار تأهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية للتكوين في الطور الثاني “الماستر”

للموسم الجامعي المقبل:
بن زيان يوقع على قرار تأهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية للتكوين في الطور الثاني “الماستر”

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان قرارا يسمح بموجبه بتأهيل معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية عبر المؤسسات الجامعية الجزائرية للشروع في التكوين في الطور الثاني (الماستر).
وجاء في منشور على صفحة الوزير عبر الفايسبوك أمس “وفي هذا الصدد كلف الوزير المدير العام للتعليم والتكوين بالوزارة، سعيداني بوعلام للتنقل إلى جامعة محند اولحاج بالبويرة، رفقة وفد وزاري هام بحيث التقى بمديري معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية، البالغ عددها عشر(10) على المستوى الوطني، وأطلعهم على فحوى ومضمون الاحكام التي تضمنها هذا القرار الوزاري الهام جدا، والذي انتظره طلبة هذه المعاهد، لينالوا حقهم في التكوين في الماستر المهني”.
وتابع المصدر ذاته “وفي سياق متصل منح مديرو معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية أجلا أقصاه 10 مارس 2022 لإنهاء فرق الاختصاص إعداد عروض التكوين في الطور الثاني (ماستر مهني) لاعتمادها بعنوان السنة الجامعية (2023/2022)”.
كما ذكر المدير العام للتعليم والتكوين سعيداني بوعلام أثناء هذا اللقاء على ضرورة تمكين الطلبة من القيام بالتربصات الميدانية داخل المؤسسات، واستغلال اتفاقيات الشراكة التي أبرمها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي مع القطاعات المختلفة.
وقد استقبل على هامش هذا اللقاء عددا من الطلبة الذين قدموا من مختلف معاهد العلوم والتقنيات التطبيقية عبر الوطن، والذين عبر ا عن فرحتهم بهذا القرار وارتياحهم العميق، وطلبوا منه نقل تحياتهم وشكرهم للسيد الوزير لاستجابته لطموحاتهم في مواصلة دراستهم.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super