الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بن عبد السلام يدعو إلى التجند لإنجاح التشريعيات و يحذر من الاستهانة بنشاط حركة” الماك”

بن عبد السلام يدعو إلى التجند لإنجاح التشريعيات و يحذر من الاستهانة بنشاط حركة” الماك”

قال جمال بن عبد السلام رئيس حزب الجزائر الجديدة إنه يتطلع للفوز بعدد كبير من المقاعد خلال الانتخابات التشريعية المقبلة حتى يتسنى لحزبه لعب دور وطني بامتياز ،من أجل الاسهام في بناء جزائر جديدة وتقوية مؤسسات الدولة حفاظا على وحدة الوطن والتكفل بانشغالات المواطن و توفير العيش الكريم.

واعتبر جمال بن عبد السلام  الذي نزل ضيفا على برنامج “ضيف الصباح ” للقناة الأولى هذا الأحد بأنه يثق في نزاهة الانتخابات القادمة لأن  الرئيس عبد المجيد تبون لديه نية صادقة في تكريس هذا التحول  وهو ما يتعين على جميع القوى السياسية مؤازرته في تجسيد هذا المسعى.

وبخصوص نزاهة الانتخابات القادمة ، لاحظ بن عبد السلام بأن هناك مؤشرات في الميدان تدفع على التفاؤل ومنها ما تقوم به أجهزة الدولة في مكافحة المال الفاسد بما يتماشى مع إرادة الرئيس في بناء جزائر جديدة  تسمح ببروز خارطة سياسية تفرز برلمانا قويا و حكومية تحظى بسند شعبي.

وضمن هذا السياق ، كشف رئيس حزب الجزائر الجديدة  بان حزبه لديه بعد وطني وهو متواجد اليوم في الميدان و في 58  ولاية وقد استعد جيدا للتشريعيات القادمة ويععد ضمن الأحزاب الـ8 التي جمعت التوقيعات وقامت  بإيداع القوائم .

وقال ضيف الصباح إن حجم القوائم المودعة و عددها 2440 قائمة يؤشر على وجود اهتمام لدى المواطنين،وسيتعزز ذلك مع انطلاق الحملة التحسيسية في وسائل الاعلام و كذا الحملة الرسمية وهي أيضا مؤشر بارز على أن الجميع يدرك اليوم بان الانتخابات التشريعية  تكتسي أهمية كبرى باعتبارها تأتي ضمن المسعى الرامي إلى الخروج من الأزمة والأوضاع السابقة المتسمة بالفساد السياسي والظلم الاقتصادي والاجتماعي والاحتكار السياسي وكان هذا المسار انطلق بإجراء انتخابات رئاسية و تلاه  تعديل الدستور.

ولاحظ ضيف القناة الاولى بأن هذه الانتخابات تجري في ظروف خاصة داخليا و تتمثل في وضع اقتصادي هش وغلاء المعيشة  واحتقان اجتماعي ،إضافة إلى أزمة جائحة كورونا وتمنى تظافر جهود جميع القوى السياسية والمنظمات الوطنية ووسائل الإعلام من أجل إحداث هبة شعبية تضمن مشاركة وطنية كبيرة في هذا الموعد الانتخابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super