الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نصبت لجنة لتحقيق حول تورط أساتذة في تعنيف التلاميذ داخل الأقسام:
بن غبريت تتوعد الأساتذة: إياكم أن تضربوا التلاميذ

نصبت لجنة لتحقيق حول تورط أساتذة في تعنيف التلاميذ داخل الأقسام:
بن غبريت تتوعد الأساتذة: إياكم أن تضربوا التلاميذ


أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن تنصيب لجنة للتحقيق في تورط أساتذة في تعنيف التلاميذ داخل الأقسام وتحديد الإجراءات التأديبية التي يجب اتخاذها في حق هؤلاء الأساتذة، مؤكدة أنه يُمنع على الأساتذة ضرب التلاميذ وعليهم التحكم في الوضع بالطرق والآليات المتاحة بدلا من العنف.
وأوضحت الوزيرة على هامش انعقاد الورشة حول التكفل بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالوسط المدرسي، أن مصالح الوزارة تسعى للتحكم في ظاهرة العنف المدرسي، وذلك عبر اتخاذ جملة من الإجراءات الردعية ضد الممارسين لهذا العنف، سواء أكانوا من التلاميذ أو الأساتذة، خاصة أن الممارسين للعنف اللفظي أو الجسدي لا يعون في الكثير من الأحيان خطره داخل المؤسسة التربوية، وأضافت أن القانون الجزائري يمنع مثل هذه السلوكات.
كما أعلنت عن تنصيب لجنة للتحقيق في تورط أساتذة في تعنيف التلاميذ داخل الأقسام وتحديد الاجراءات التأديبية التي يجب اتخاذها في حق هؤلاء. وقالت الوزيرة إن ضرب التلاميذ مرفوض جملة وتفضيلا، مؤكدة أنها قامت بتعيين لجان ومفتشين لإعداد تقارير خاصة حول هذا الأمر وفتح تحقيق، إلى جانب اتخاذ إجراءات تحسيسية وتكوينة للأساتذة لعدم ضرب التلاميذ.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super