الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس :
بن فريحة: “تكوين اليد العاملة المؤهلة هو حل لتلبية احتياجات كل القطاعات الإقتصادية”

خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية بومرداس :
بن فريحة: “تكوين اليد العاملة المؤهلة هو حل لتلبية احتياجات كل القطاعات الإقتصادية”

أكدت وزيرة التكوين المهني، هيام بن فريحة، أن الوزارة تسعى لتلبية احتياجات كل القطاعات الاقتصادية عبر الوطن من خلال تكوين اليد العاملة المؤهلة.
وأوردت الوزيرة، خلال زيارة قادتها أمس، إلى المعهد الوطني المتخصص في السياحة والفندقة ببومرداس رفقة وزير الصيد البحري، إن تلبية احتياجات كل القطاعات الاقتصادية عبر الوطن، هي من الأهداف الإستراتيجية لقطاع التكوين.
وكشفت بن فريحة، أن قطاعها يحرص على تحديد الاحتياجات الخاصة بقطاع الصيد البحري عبر كل ولايات الوطن، حتى الصحراوية منها و المتواجدة في الهضاب العليا التي تطور نشاط تربية المائيات . من جهته ،قال وزير الصيد البحري والمنتجات البحرية سيد احمد فروخي، أنه من الضروري الإهتمام بتوفير اليد العاملة المؤهلة وتكوينها تكوينا متشبعا بالأخلاق وبمبادىء الصرامة والإرادة.
وأضاف الوزير خلال زيارة تفقدية لافتتاح الورشة التقنية للتكفل بالتكوين في قطاع الصيد البحري، أن التكوين هو الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تطوير المهنة وجعل قطاع الصيد البحري يساهم بقوة في تنمية الاقتصاد الوطني.
وفي نفس السياق، كشف والي بومرداس، خلال مشاركته في هذه الورشة، أنه قد تم تكوين 300 فلاح في تربية المائيات، و260 صياد تم تكوينهم في مختلف مهام الصيد البحري.
واستهل الوزيران زيارتهما من المعهد الوطني المتخصص في السياحة والفندقة لولاية بومرداس. التقنية للتكفل بالتكوين في قطاع الصيد البحري. والهدف من هذه الورشة التقنية هي تغطية الاحتياجات من التكوين على أساس الشهادة في مجالات النشاطات الصيفية ومنتجات الصيد البحري.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super