الإثنين , أكتوبر 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ردّ ضمنيا على تصريحات الأمين العام لـ"الأفلان":
بن قرينة: “مجانية الصحة والتعليم مكسب ثوري”

ردّ ضمنيا على تصريحات الأمين العام لـ"الأفلان":
بن قرينة: “مجانية الصحة والتعليم مكسب ثوري”

أكد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة أن نواب حزبه الذين سيفوزون في الاستحقاق القادم سيعملون على المستويين التشريعي والميداني على تجسيد برنامج الحركة في إطار إستراتيجية تشاركية.
وعرض بن قرينة برنامج حركة البناء الوطني الانتخابي خلال ندوة صحفية نشطها بالصنوبر البحري بالعاصمة، أمس، أكد من خلالها أن البرنامج سيعمل عليه كل المترشحين للتشريعيات، وتابع بأن “نواب الحركة الذين سيفوزون في الاستحقاق القادم سيعملون على المستويين التشريعي والميداني على تجسيده ولكن في إطار استراتيجية تشاركية”، وعاد للحديث عن تصدر الحركة للمشهد السياسي وتابع: “سوف لن نحكم منفردين وإنما في إطار عمل تشاركي بإشراك الجميع”.
وتحدث بن قرينة عن إعادة النظر في الترسانة القانونية بما يتماشى والدستور الجديد للجزائر الجديدة، والذي يفترض أن يعكس تطلعات شباب وشابات 22 فيفري للحراك الأصيل- يقول رئيس الحركة-، مشيرا إلى النقاط التي ركز عليها برنامج الحركة والذي يعتمد على وعود واقعية يمكن تجسيدها على أرض الواقع وأنه تم تصميميه على أساس التشريع الموضوعي والواقعي مع مراعاة الوضعية المالية التي يعشيها الوطن.
وبالمقابل، أكد رئيس الحركة أن برنامجه يعتمد على أربعة محاور أسياسية تتمثل في “الإصلاح السياسي والعلاقات الخارجية والأمن، والإصلاح الاقتصادي، والتنمية البشرية والسياسة الاجتماعية”.
ومن جهة أخرى، أكد بن قرينة أن “العلاج المجاني هو مكسب ثوري لأن اجتماعية الدولة كرسها بيان أو نوفمبر” حيث رد بن قرينة ضمنيا على تصريحات أمين عام الأفلان بعجي أبو الفضل الذي أكد حزبه هو من أفرز أجيالا متعلمة تدرس بالجزائر وخارجها.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super